تدشين وإطلاق مشاريع تنموية وتوزيع معدات بإقليم بنسليمان

0

شهدت عمالة بنسليمان، خلال هذا الأسبوع، تدشين وإطلاق عدد من المشاريع التنموية ، همت البنية الطرقية، وعمليات توزيع مجموعة من المعدات ، وذلك تخليدا للذكرى الرابعة والأربعين للمسيرة الخضراء .
وفي هذا الصدد، أشرف سمير اليزيدي عامل إقليم بنسليمان، بالجماعة القروية “ أحلاف” على تدشين مشروع بناء الطريق الإقليمية رقم 3305 الرابطة بين مدينة الكارة ومكارطو، على طول ثمانية كيلومترات، وذلك بتكلفة إجمالية بلغت 5 ملايين و899 ألفا و 371 درهم فاصلة 60 سنتيم، بتمويل من برنامج تقليص الفوارق الإجتماعية المجالية والترابية بالوسط القروي التابع لصندوق التنمية القروية . ويساهم المشروع في فك العزلة على ساكنة تقدر ب 2550 نسمة، تقطن بأربع دواوير هي الشوادلة، وعين بوشني، وتوانسة، وظهر الحمر .
وفي نفس الإطار، تم إعطاء الإنطلاقة لأشغال بناء الطريق غير المصنفة رقم واحد بجماعة الزيايدة ، على مسافة تقارب تسع كيلومترات، بغلاف مالي ناهز 7 ملايين و 142 ألفا و958 درهم . وبالمناسبة جرى تدشين مجموعة من السقايات العمومية بعدد من دواوير الجماعة.

وتم أيضا تسليم سيارتي إسعاف قدمتهما كل من جهة الدار البيضاء – سطات ووزارة الصحة إلى المستشفى الإقليمي الحسن الثاني، علاوة على مجموعة من المعدات البيو طبية بقيمة إجمالية بلغت 5 ر1 مليون درهم، تهدف إلى سد الخصاص بمصلحة المستعجلات والرقي بجودة الخدمات المقدمة للساكنة .وبالمناسبة نفسها تم تسليم مجموعة من المعدات والآليات الممولة من قبل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية .. ويتعلق الأمر بسيارات إسعاف، لفائدة جماعات بنسليمان، وأحلاف، ومليلة، والشراط .
وتروم هذه العملية المساهمة في تقريب الخدمات الصحية للساكنة المستفيدة، وتحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة لفائدة سكان الجماعات المستفيدة . وكلف مشروع اقتناء هذه السيارات مبلغ مليون و159 ألف درهم . كما جرى توزيع 40 كرسيا متحركا لفائدة المراكز الصحية والفئات في وضعية هشاشة ، علاوة على تسليم مجموعة من التجهيزات الطبية للمركز الاستشفائي الإقليمي ببنسليمان، والمركز الصحي بجماعة أولاد يحيا لوطا ، بمبلغ إجمالي ناهز 200 ألف درهم.وفيما يتعلق ببرنامج الدفع بالرأسمال البشري للأجيال الصاعدة ، تم منح سيارة للنقل المدرسي قيمتها 304 ألف درهم ، لفائدة تلاميذ تجزئة النجمة، وذلك في إطار الجهود المبذولة لمحاربة الهدر المدرسي، والتشجيع على التمدرس خصوصا بالنسبة للفتاة القروية ، وتحسين ظروف تنقل التلاميذ .

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.