اتفاقية شراكة وتعاون تجمع غرفة التجارة والصناعة وجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء

0

في إطار انفتاح غرفة التجارة والصناعة والخدمات للدار البيضاء – سطات على الجامعة ومحيطها الخارجي، تم صباح اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر، توقيع اتفاقية شراكة وتعاون بين الغرفة وجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء.
توقيع هذه الإتفاقية، جاء على هامش الندوة الدولية الخامسة للمدن الذكية التي تنظمه جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء بتعاون مع معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات.

وترمي هذه الاتفاقية، بشكل أساسي، إلى تحديد إطار عام منظم لآليات الشراكة والتنسيق بين الغرفة والجامعة، وذلك من أجل برمجة أنشطة مختلفة ومشتركة، تهدف إلى تحقيق التقارب بين الميدان الأكاديمي والمجال الاقتصادي. كما تسعى هذه الاتفاقية إلى تمكين طلبة مختلف المؤسسات التابعة للجامعة من برامج الدعم والمواكبة في مجال خلق المقاولات وتهيئهم لولوج الميدان المهني المقاولاتي، وخلق آفاق جديدة لإدماجهم في إطار التشغيل الذاتي.
جدير بالذكر، أن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي قد أعلنت إحداث نظام خاص بالطلبة، شهر يناير من السنة الجارية، أسمته ” النظام الوطني للطالب المقاول”، وذلك من أجل تحسين قابلية تشغيل الخريجين من خلال ملاءمة التكوينات مع حاجيات التنمية وسوق الشغل. كما أوضحت الوزارة أنه سيتم الشروع في تجربة هذا النظام في كل من الدار البيضاء والرباط، في انتظار تعميمه مستوى جميع الجامعات الوطنية.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.