مارطون الدار البيضاء ..سيطرة كينية والمغربية كلثوم بوعسرية ضمن المتوجات

0

تمكن العداؤون الكينيون من فرض سيطرتهم خلال منافسات الدورة ال 12 للمارطون الدولي للدار البيضاء، صباح أمس الأحد، سواء تعلق الأمر بالعدائين الذكور أو الإناث ، في الوقت الذي ظفرت فيه المغربية كلثوم بوعسرية بالمرتبة الثانية من منافسات 42 كلم ( إناث)، فكانت بذلك ضمن المتوجات .
فلدى الذكور كانت المرتية الأولى قد عادت للكيني سامي كورير ( ساعتان و8 دقائق و32 ثانية) في مسافة 42 كلم ، وذلك خلال هاته التظاهرة الرياضة التي تتطلع إلى أن تكون لها مكانة رفيعة في خارطة المنافسات الدولية.
وحصد كورير هذه النتيجة أمام مواطنيه ، جوناتان يوغي كيبتو ( ساعتان و10 دقائق و28 ثانية )، وكوتوت جاكسون كيبكوش ( ساعتان و11 دقيقة و37 ثانية )، وذلك خلال هذه المنافسة التي احتل فيها المغربيين بلال مرحوم وجواد الجزولي المرتبتين الرابعة والخامسة على التوالي ( ساعتان و11 دقيقة و52 ثانية / ساعتان و17 دقيقة و7 ثواني ).

وبالنسبة للماراطون الخاص بالعنصر النسوي ( 42 كلم ) ، فإن ليليان جيبتوك من كينيا لم تترك اي حظ لباقي العداءات ، حيث قطعت مسافة السباق في ساعتين و31 دقيقة و31 ثانية ، متبوعة بالمغربية كلثوم بوعسرية ( ساعتان و34 دقيقة و30 ثانية ) ، في حين جاءت في الصف الثالث هاي ماميتو بلاشا ( إثيوبيا / ساعتان و39 دقيقة و56 ثانية ).
وتمكنت المغربية بوعسرية من مجاراة وتيرة السباق فكانت ضمن صفوف المتوجات خلال هاته التظاهرة الرياضية المهمة .
وبالنسبة لباقي المنافسات فقد توجت المنافسة الخاصة ب 21 كلم ( ذكور ) بفوز ثلاث مغاربة هم حمزة لمقرطس وعبد الناصر فتحي و محمد فتحي . ولدى العنصر النسوي عادت المرتبة الأولى( 21 كلم إناث ) للمغربية أصاميد فتيحة ، متبوعة بمواطنتيها سناء أشهبار، و فاطمة الزهراء كردادي .
وفي ختام هاته التظاهرة، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بمبادرة من جماعة الدار البيضاء ،وشركة الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات ، أشرف والي جهة الدار البيضاء سطات سعيد أحميدوش
، ورئيس مجلس جماعة الدار البيضاء  عبد العزيز العماري ، رفقة عدة شخصيات ، على تسليم الجوائز للفائزين .

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.