معزوز يستقبل سفيرة جمهورية فلندا في المغرب

0

في إطار الديبلوماسية الموازية والمهام التمثيلية المنوطة بمجلس جهة الدارالبيضاء-سطات، استقبل عبد اللطيف معزوز، رئيس الجهة، مساء أمس الثلاثاء 19 مارس 2024، بمقر الجهة، ماريانا سال، سفيرة جمهورية فلندا في المغرب.
معزوز كان برفقة نائبته أسماء بلقزيز، و المدير العام للمصالح، ومستشار رئيس الجهة المكلف بالعلاقات الدولية،
وبهذه المناسبة، ألقى الدكتور عبد اللطيف معزوز، رئيس الجهة، كلمة ترحيبية، أكد من خلالها على متانة العلاقات الثنائية بين المغرب وفلندا معربا استعداد مجلس جهة الدارالبيضاء -سطات للانفتاح أكثر على ميادين ذات الاهتمام المشترك.
وقد شكل هذا اللقاء ، فرصة من أجل تبادل وجهات النظر بشأن آفاق التعاون في مجالات حيوية كالتنمية المستدامة والماء الشروب و المقاولات ودراسة سبل الاستفادة من الخبرة الفلندية في مجال الرقمنة الترابية من أجل تعزيز المساواة في الولوج للخدمات العمومية للمواطنين وكذا استكشاف فرص الاستثمار التي تزخر بها جهة الدارالبيضاء-سطات، كمجال ترابي جذاب ورافعة للتنمية الاقتصادية.
من جانبها، أشادت سفيرة فلندا بالعلاقات المتميزة بين البلدين، مبدية عزمها على ضرورة بذل أقصى الجهود لتطويرها أيضا على المستوى الجهوي.
من جانبه، أكد الدكتور عبد اللطيف معزوز، أن جهة الدارالبيضاء- سطات، تحدوها رغبة أكيدة، في تعزير وتنويع أفاق التعاون الجهوي المشترك، مستعرضا في ذات السياق المؤهلات التي تزخر بها جهة الدارالبيضاء- سطات، كجهة متحركة ومنفتحة ومتفاعلة مع محيطها.
كما قدم بهذه المناسبة المحاور الرئيسية للبرنامج الجهوي للتنمية 2022-2027، والذي يشكل خارطة طريق حقيقية لتنزيل أهداف التنمية المستدامة والدامجة.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.