“إنصات”… وزارة التعليم تستمع إلى شكايات المواطنين

أعلنت وزارة التربية الوطنية إلى عموم المواطنات والمواطنين أنها وضعت رهن إشارتهم ابتداء من يوم الأربعاء 17 شتنبر 2012 ، الخدمة الإلكترونية “إنصات”في نسختها الثالثة،لتسجيل ملاحظاتهم وشكاياتهم بخصوص الدخول المدرسي 2015-2014 .
وتهدف هذه الخدمة بالأساس، إلى رصد كل ما يمكن أن يعرقل السير العادي للدخول المدرسي الحالي، خاصة ما يتعلق بالعمليات المرتبطة بالدعم الاجتماعي ( الإطعام المدرسي، وانطلاق الداخليات، وتوزيع المحفظات المدرسية…) و كذا بالبنيات التحتية وبمدى احترام المؤسسات التعليمية لمواعد الانطلاق الفعلي للدراسة كما تم الإعلان عنها سابقا في وسائل الإعلام.
ويمكن للمواطنات والمواطنين، حسب بلاغ للوزارة، تسجيل شكاياتهم بالاتصال إما مباشرة على الرقم الأخضر 0800001122 (المكالمة بالمجان) من الاثنين إلى الجمعة، أو عبر البوابة الإلكترونية للوزارةwww.men.gov.ma)).
وستتيح هذه الخدمة للمواطنات والمواطنين، يضيف البلاغ، إمكانية تتبع مآل شكاياتهم باستعمال الرمز الذي سيحصلون عليه عبر الهاتف، أو مباشرة بعد الانتهاء من تعبئة المعلومات المطلوبة وتأكيد مضمون الشكاية بالنسبة للشكايات المسجلة عبر البوابة الإلكترونية للوزارة.