تصل إلى 40 ملم…تساقطات مطرية تنعش آمال الفلاحين بجهة البيضاء سطات

0

تشهد جهة الدار البيضاء سطات و باقي مدن المملكة، بداية من اليوم الخميس فاتح دجنبر 2022، أمطار الغيث ستخلّف ارتياحا كبيرا لدى الفلاحين بالجهة الذي يعوّلون كثيرا على هذه التساقطات لبداية موسم فلاحي واعد بعد الموسم الماضي الذي تميز بشح في الأمطار، كما ستساهم هذه التساقطات في تحقيق بعض الانتعاش في حقيقة السدود.

ومن المنتظر أن تساهم هذه التساقطات المطرية، رغم تأخرها نسبيا، في إعطاء بوادر إيجابية للموسم الفلاحي الحالي الذي انطلق منذ أزيد من أسبوعين، بجهة الدار البيضاء سطات.

للإشارة فقد باشر الفلاحين بجهة الدار البيضاء سطات عملية زرع الحبوب الخريفية، حيث يتم في المرحلة الأولى زرع نوعي الشعير والخرطال، لتتم بعدها عملية زرع كل من القمح الطري والقمح الصلب، والتي قد تمتد إلى نهاية شهر دجنبر، مشيرا إلى أن هذه التساقطات ستساهم في إنجاح عملية إنبات هذه البذور بشكل جيد.

نشير أن المديرية العامة للأرصاد الجوية بسقوط زخات مطرية قوية أحيانا رعدية تتراوح مقاييسها ما بين 20 وتشهد جهة الدار البيضاء سطات و باقي مدن المملكة، بداية من اليوم الخميس فاتح دجنبر 2022، بكل من الدار البيضاء والنواصر والمحمدية ومديونة وبرشيد وبنسليمان.

وأشارت المديرية إلى أن تساقطات ثلجية تتراوح مقاييسها ما بين 20 و35 سم مرتقبة أيضا ابتداء من علو 1800 متر، وذلك بكل من أقاليم بولمان وإفران وأزيلال وخنيفرة وبني ملال وميدلت.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.