سطات:  اللجنة الإقليمية ل “أوراش”  تصادق على  101ورش بتراب الإقليم و1480 مستفيد

0

بعد سلسلة من الاجتماعات التشاورية، صادقت اللجنة الإقليمية المكلفة ببرنامج “أوراش” في اجتماع لها صباح اليوم الثلاثاء بمقر العمالة على لائحة الأوراش التي تم اقتراحها من طرف المجلس الإقليمي لسطات وعلى تكوين لجنة انتقاء الجمعيات والتعاونيات المرشحة للاستفادة من هذا البرنامج.
في البداية ، ذكر إبراهيم أبو زيد، عامل الإقليم بأن هذا الاجتماع  يشكل فرصة للاطلاع على لائحة الأوراش التي تم تحديدها من طرف المجلس الإقليمي لسطات باعتباره حاملا لهذا المشروع. ونوه بالعمل الذي قام به المجلس الإقليمي في إعداد لائحة الأوراش القابلة للإنجاز على مستوى الإقليم، وذلك بتعاون مع مصالح العمالة و المصالح اللا ممركزة للدولة وكذا الجماعات الترابية وذلك من خلال عقد سلسلة الاجتماعات واللقاءات تحت الإشراف المباشر للكاتب العام للعمالة والتي مكنت من تكوين قاعدة للمعطيات تتضمن مقترحات مختلف الجهات المعنية.
بدوره أعلن رئيس المجلس الإقليمي مسعود أوسار عن نتائج أشغال اللجنة المكلفة ببرنامج “أوراش” والتي حددت 9 مجالات للاشتغال، حيث اقترحت اللجنة 101 ورش على مستوى الإقليم منها 54 ورش تم اقتراحه  من طرف الجماعات الترابية و47 ورش من طرف المصالح اللا ممركزة للدولة.
للتذكير فإن مدة هذه الأوراش تتراوح ما بين 3 و4 أشهر لكل ورش سيستفيد منها في الشطر الأول من البرنامج  1480 مستفيد عبر تراب الإقليم الذي يساوي حصة المستفيدين المخصصة للإقليم بموجب هذا الشطر.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.