الهدر المدرسي بمدارس ابن مسيك..ما هي الحلول؟

0

في إطار التنزيل الامثل لمشاريع القانون الإطار للتربية والتكوين وخاصة في شقه المتعلق بتطوير النموذج البيداغوجي والارتقاء بجودة التعلمات، و تقليص نسب التكرار ،ومحاربة الهدر المدرسي ، أشرف المدير الإقليمي بابن مسيك، عبد اللطيف شوقي، يوم أمس الأربعاء 12.01.2022 ، على ترأس اللقاء التواصلي التنسيقي مع رؤساء المؤسسات التعليمية العمومية الابتدائية.

هذا اللقاء المنظم بشراكة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والمديرة الاقليمية بنمسيك ، يدخل في سياق تنزيل البرنامج والتدوال في آلياته التعليمية الناجعة ،الكفيلة بتحقيق الأهداف المتوخاة ،بمقاربة جديدة ،تستحضر البعد الشامل للبرنامج ،ومكوناته المتداخلة ، لبلورة تشخيص موضوعي وسليم للتعثر .

ويأخذ بعين الاعتبار مبررات التعثر و أسبابه ،النفسية والسيكولوجية ،والسوسيولوجية في أفق رؤية علاجية ،تنهج التخطيط المحكم ،والتتبع المنضبط والتقويم المكيف، لاستشراف نتائج جيدة ،مع ماتدعو اليه الضرورة ،من المواكبة التربويةوالتاطيرية لهيئة التاطير والمراقبة ،فيما يخص الطرائق ،والمقاربات البيداغوجية للرفع من قدرات المتدخلين.

إضافة إلى تعزيز الرغبة لدى المتعلمين وترفع من الحوافز الداخلية ، وتنمية و دعم التعلمات النمائية لديهم، وتصقل لهم المهارات والقدرات المعرفية والحس حركية، من أجل مدرسة الجودة والانصاف وتكافؤ الفرص .

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.