أكاديمية البيضاء سطات تعزز أقسام التحضير لشهادة التقني العالي

0

أعلنت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات ، أنها ستعمل على تعزيز أقسام تحضير شهادة التقني العالي ( BTS )، ب 150 مقعدا جديدا في مسلك التدبير السياحي .

وأوضحت في بلاغ لها ، أنها ستعمل على توسيع العرض التربوي التكويني بأقسام تحضير شهادة التقني العالي عبر توطين تخصص التدبير السياحي بهذه الأقسام برسم الموسم الدراسي 2021- 2022، وذلك بكل من “معهد التكنولوجيا الفندقية والسياحية بالجديدة (60 مقعدا)، والمعهد المتخصص للتكنولوجيا التطبيقية الفندقية والسياحية بالمحمدية (90 مقعدا).

وأضافت أن هذه العملية تندرج في إطار ربط التعليم بالتكوين والقابلية للتشغيل، وتماشيا مع مقتضيات القانون الإطار 17-51 المتعلق بإصلاح منظومة التربية والتكوين، وخصوصا ما تعلق منها بالمشروع رقم 8 المرتبط بتطوير النموذج البيداغوجي ، وتفعيلا لمبدأ سياسة القرب .

وحسب البلاغ، سيتم فتح باب الترشيح للالتحاق بالتخصص المذكور استثناء خلال هذا الموسم الدراسي لفائدة المترشحين التابعين لجهة الدار البيضاء سطات، الذين سبق لهم أن ترشحوا بمسلك التدبير السياحي ، ولم يتمكنوا من التسجيل بثانوية محمد الخامس بالصويرة (مركز استقطاب تخصص التدبير السياحي بالنسبة للجهة).

وسيتم الرجوع إلى لائحة الانتظار، يضيف البلاغ ، واعتماد مبدأ الاستحقاق وبناء عليه، فعلى المترشحين الراغبين في التسجيل التقدم بطلب في الموضوع، مرفقا بنسخة من شهادة البكالوريا، ونسخة من بطاقة التعريف الوطنية، وذلك في الفترة الممتدة من 8 إلى 12 نونبر 2021، بأحد المركزين المذكورين.

وسيتم الإعلان عن لائحة المترشحين المقبولين بالمواقع الإلكترونية الرسمية للأكاديمية والمديريات الإقليمية لجهة الدار البيضاء سطات، ابتداء من يوم 13 نونبر 2021.

وتجدر الإشارة إلى أن جميع المترشحين المقبولين سيستفيدون من منحة دراسية كاملة بنفس المركز.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.