المصادقة على مشروع ميزانية 2022 لمجلس جهة البيضاء سطات

0

صادق مجلس جهة الدار البيضاء / سطات في دورته الاستثنائية، المنعقدة اليوم الخميس، بالأغلبية ، على مشروع ميزانية الجهة برسم سنة 2022 .

وقد صوت لفائدة هذه الميزانية 45 عضوا ، مع امتناع 3 آخرين عن التصويت ، من مجموع أعضاء المجلس الحاضرين والبالغ عددهم 48 عضوا.

وتم الاتفاق على تخصيص، ما قيمته 1,941 مليار درهم ، للميزانية الاستثمارية ، من أجل تمويل سلسلة من البرامج والمشاريع النوعية المدرجة في إطار الاختصاصات الموكولة للجهة، والتي من شأنها الاستجابة للحاجيات الملحة لساكنتها والكفيلة بتجسيد في العمق ، أهداف الجهوية المتقدمة.

وفي هذا الصدد تم رصد 915,6 مليون درهم للوفاء بالتزامات مجلس الجهة ، المتضمنة في الاتفاقيات والعقود المبرمة من طرف الجهة ، و505 ملايين درهم لبدء تنزيل التصور الأولي لتنمية الجهة، خاصة في مجال الأنشطة الاقتصادية وخلق فرص الشغل والقطاعات الاجتماعية ذات الأولوية .

وتم الاحتفاظ بما قيمته 520,4 مليون درهم كفائض غير مبرمج يمكن توظيفه في تمويل المشاريع المتوقعة خلال دورات المجلس القادمة .

وتضمن جدول أعمال هذه الدورة الذي حضرها والي جهة الدار البيضاء سطات سعيد أحميدوش، فضلا عن الدراسة والمصادقة على مشروع ميزانية الجهة برسم سنة 2022، نقطة ثانية تهم المصادقة على تحويل اعتمادات بميزانية التجهيز والتي تم التصويت عليها هي الأخرى بالأغلبية ، وبموجبها سيتم تحويل نحو 70 مليون درهم من ميزانية الجهة إلى الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.