من يكون جمال الدين الخلفاوي المرشح لرئاسة الرجاء…

0

عرض جمال الدين الخلفاوي، أحد المرشحين لرئاسة الرجاء الرياضي لكرة القدم، على منخرطي النادي، برنامجه الانتخابي لخلافة رشيد الأندلسي في الجمع العام المرتقب في 27 أكتوبر 2021.
للمرة الثالثة، يقدم جمال الدين خلفاوي، المولود بمدينة وجدة في 22 فبراير 1955، ترشحه لرئاسة الرجاء الرياضي، بعدما سبق له الترشح لخلافة الرئيسين السابقين للنادي محمد بودريقة وسعيد حسبان.

البرنامج الانتخابي للمرشح الرجاوي، تضمن مجموعة من التعهدات، الهدف منها تطوير الفريق رياضيا وماليا وإداريا، وجعله أحد أكبر الأندية المهيكلة وطنيا وقاريا وعالميا، إذ تعهد برصد مبلغ مليار سنتيم لأكاديمية النادي، المرتقب افتتاحها قريبا، كما تعهد بإنشاء قناة رياضية خاصة بالنادي، بعد الحصول على ترخيص من الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري.

الخلفاوي، الذي يحظى بدعم بعض رؤساء النادي السابقين، الملقبين بالحكماء، يجر خلفه مسارا مهنيا غنيا، في مجال الرياضة والتسيير الرياضي والإداري.

في المجال الرياضي، استهل الخلفاوي مساره سنة 1972، حين التحق بنادي السكك الحديدية الوجدي في الدوري الوطني الثاني، ثم انتقل لمولودية وجدة سنة 1973، كما خاض تجارب احترافية في الدوري الوطني الفرنسي مع مجوعة من الأندية من سنة 1974 إلى 1979.

وفي مجال التسيير الرياضي، عمل الخلفاوي رئيسا للجامعة الملكية المغربية لكرة اليد من 1994 إلى 1996، ورئيسا لنادي المولودية الوجدية للعبة ذاتها من 1993 إلى 1996، ورئيسا منتدبا للفريق ذاته فرع كرة القدم من 1994 إلى 1996.

وفي مجال التسيير الإداري، شغل الخلفاوي العديد من المناصب، إذ عمل رئيسا لمصلحة الدراسات والمراقبة بوزارة التجارة والصناعة من 1981 إلى 1985، ومديرا لمالية المكتب الوطني للشاي والسكر من 1986 إلى 1990، ثم كاتبا عاما من 2002 إلى 2004، مديرا عاما من 2004 إلى 2011.

ويحظى الخلفاوي بدعم بعض رؤساء النادي السابقين، على غرار عبد الحميد الصويري، محمد أوزال، عبد السلام حنات، إذ أنهم جميعا حضروا لقاءه التواصلي مع المنخرطين، إضافة إلى صلاح الدين مزوار، الوزير السابق للاقتصاد والمالية.

وضمت لائحة فريق الخلفاوي في ترشحه لرئاسة الرجاء الرياضي كل من محمد صغرو، نائبا أولا، عمر العلوي، نائبا ثانيا، خالد فاكرني، كاتبا عاما، طارق زهير، نائبا للكاتب العام، محمد محرك، أمينا للمال، جواد الهلالي نائبا لأمين المال، والمستشارين فاطمة بويه، تاج الدين بوكناكة، عبد العالي بنعزوز، سليم لزرق.

يذكر أن الرجاء الرياضي سيعقد جمعه العام الانتخابي في 27 أكتوبر 2021، في أحد فنادق الدار البيضاء، حيث سيتم انتخاب رئيس جديد للنادي خلفا للرئيس المؤقت رشيد الأندلسي.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.