رحلات استثنائية بين موسكو و البيضاء.. والأثمنة خيالية

0

تجاوبت السلطات المغربية والروسية مع نداءات الطلبة المغاربة بروسيا الفيدرالية ، قصد إطلاق رحلات استثنائية عاجلة بعد قرار السلطات المغربية اغلاق المجال الجوي على الطائرات الروسية جراء تدابير كورونا ، لكن هذه الخطوة الانسانية تصطدم بارتفاع أثمنة تذاكر الرحلات المبرمجة.

سفارة روسيا بالمغرب ، كشفت عبر صفحتها التواصلية ، عن تنظيم الفاعلين الجويين “S7 Airlines” و “أيروفلوت ” ، رحلات جوية استثنائية من المغرب .

ووفق التمثيلية الديبلوماسية ، من المنتظر أن تطلق شركة S7 Airlines تنظيم رحلة استثنائية يوم 17 أكتوبر ، وذلك بعدما أقلت طائرة تابعة لها يوم الأحد من مطار محمد الخامس الدولي.

كما سوف تعمل شركتا إيروفلوت و S7 رحلات مكوكية من الدار البيضاء وفق الجدول يعطي إيروفلوت رحلتين يومي 9 و 16 أكتوبر، فيما ستعمل “S7” ، على برمجة رحلات أيام 17 و 24 و 31 و 7 نوفمبر.

ونبهت السفارة إلى أنه يمكن استخدام هذه الرحلات من قبل المواطنين الروس في المغرب ، وكذلك المغاربة ، وخاصة الطلاب الذين يدرسون في الجامعات الروسية.

لكن مجموعة من طلبة المغرب بروسيا، سجلوا أثمنة تذاكر الرحلات الاستثنائية ارتفاعا ، اذ وصلت أثمنة الفاعل الروسي الجوي S7 لـ 2474 أورو بعدما كانت لا تتجاوز 4500 درهم .

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.