ليديك: سنواصل عملنا بخبرة وابتكار إلى غاية سنة 2027

0

قالت شركة “ليديك” المفوض لها تدبير قطاعي الماء والكهرباء بمدينة الدار البيضاء، اليوم الأحد، إنها علمت بمشروع إطلاق الشركة الجهوية متعددة الخدمات بالدار البيضاء- سطات فـي يناير 2022 (إحدى الجهات الأربع التي ستشهد الإنطلاقة التجريبية للمشروع)، و بأن هذه الشركة ستحل محل الفاعليـن العمومييـن الحالييـن.

وأكدت الشركة في بلاغها، أن الشركة الجهوية متعددة الخدمات ستتدخل فـي الـمجال الترابي الجهوي باستثناء مجال مؤسسة التعاون بيـن الجماعات ECI البيضاء، الذي يوازي مجال عمل ليدك فـي إطار عقد التدبير الـمفوض.

وأضاف البلاغ أن “ليديك ستواصل تعبئة جميع قدراتها من حيث الخبرة والابتكار، وذلك خدمة للأطراف المعنية فـي إطار عقدها الذي سيظل ساري الـمفعول إلى غاية انتهاء مدته الـمحددة فـي سنة 2027.

وشددت الشركة على أنه بالتزامن مع إحداث الشركة الجهوية متعددة الخدمات بالدار البيضاء-سطات، “ستتم ملاءمة خدمات توزيع الـماء و الكهرباء بالدار البيضاء الكبرى فـي الـمجال الترابي لـمؤسسة التعاون بين الجماعات، و ليدك على استعداد إبتداء من سنة 2022 لاستعادة مجموع خدمات توزيع الـماء و الكهرباء فـي هذا المجال الترابي، و بالتالي تقديم خدماتها لفائدة 400 ألف زبون جديد فـي مجال الكهرباء و 100 ألف زبون جديد فـي مجال الـماء، أي حوالي 30 فـي الـمائة من الأنشطة الإضافية”.

وستساهم هذه الإضافة بشكل قوي فـي التوازن بين الخدمات التي تقدمها ليدك ومن شأنها خلق التآزرات، و ذلك فـي منطقة جغرافية تشهد نموا حضريا كبيرا. يقول البلاغ.

واعتبرت “ليديك” أن الشركات الجهوية متعددة الخدمات تتيح فرصا حقيقية لكي تضع شركة ليديك رهن إشارتها مهارتها الـمعرفية و خبرتها بجهة بالدار البيضاء – سطات و فـي باقي جهات الـمملكة، و ذلك فـي إطار شراكة يتم تحديدها بتناسق مع توجهات الـمملكة و مع إرادة السلطات الـمختصة.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.