وصول شحنة كبيرة من لقاح كورونا إلى مطار محمد الخامس

0

توصل المغرب صباح أمس  السبت 17 يوليوز2021، بشحنة جديدة تضم مليوني جرعة من لقاح سينوفارم الصيني المضاد لفيروس كورونا المستجد
الشحنة المذكورة وصلت إلى مطار محمد الخامس صباح اليوم السبت، على مثن طائرة شحن، تابعة للخطوط الجوية الملكية، قادمة من العاصمة الصينية بكين، قبل أن تقوك شاحنات الشركة الوطنية للنقل واللوجستيك بشحن الجرعات الجديدة إلى مقر الوكالة المستقلة للتبريد، بمدينة الدار البيضاء، في انتظار التوزيع على باقي جهات المملكة.
وتأتي هذه الشحنة في إطار الاتفاقية الموقعة بين المغرب والمختبر الصيني سينورفارم والتي تقضي بتسليم المملكة المغربية 40 مليون و500 ألف جرعة، كما ستمكن من تعزيز مخزون الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورنا المستجد
تجدر الإشارة أن عدد الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا، وصل 11 مليون و185 ألف و961، بينما بلغ عدد المتلقين للجرعة الثانية تسعة ملايين و608 آلاف و887 شخصا.
وكان البروفيسور سعيد عفيف، عضو اللجنة العلمية للتلقيح، والمختص في طب الأطفال، قد أفاد، أنه من المبرمج أن يتسلم المغرب 4 ملايين و650 ألف جرعة من اللقاح على شكل دفعات.
وأوضح المتحدث في تصريح لـ “آشكاين” أن مليوني جرعة من “سينوفارم” من المرتقب أن تصل الأسبوع القادم، فيما مليوني أخرى من ذات النوع ستصل الأسبوع الذي يليه.
وأضاف البروفيسور أنه بالإضافة إلى ذلك، سيتوصل المغرب بشحنة جديدة وأخيرة من لقاحات آلية “كوفاكس” عبارة عن جرعات من “أسترازينيكا”، وتبلغ قيمتها 650 ألف جرعة.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.