مفاجأة… هل يلعب الوداد نهائي دوري أبطال افريقيا.

0

أثارت حكومة جنوب أفريقيا شكوكًا كبيرة حول مصير مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي وكايزر تشيفز الجنوب أفريقي، بعدما أعلنت أمس، الأحد، فرض حظر تجوال على 5 ولايات من بينها ولاية جوتنج معقل فريق كايزر تشيفز لمدة 14 يوماً، بسبب الموجة الرابعة لفيروس كورونا، كما ستكون مواعيد الحظر الجديدة من التاسعة مساءً وحتى الرابعة فجراً، مع غلق المدارس والمطاعم ومنع السفر من وإلى تلك الولايات.

ويرتبط كايزر تشيفز بمواجهة الأهلي يوم 17 يوليو المقبل فى نهائي البطولة على المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء فى المغرب.

وفى حال تعذر سفر كايزر تشيفز لمواجهة الأهلي فى الموعد المحدد، فإن كل الاحتمالات ستكون واردة وسيتم حسمها عن طريق الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، ومن بينها إقصاء كايزر تشيفز من البطولة وتأهل الوداد المغربي لمواجهة الأهلي بدلا من الفريق الجنوب أفريقي.

وتخطى كايزر تشيفز عقبة الوداد في نصف النهائي بعد الفوز عليه فى المغرب والتعادل بدون أهداف في جنوب أفريقيا.

وتنص لائحة دوري أبطال أفريقيا على أن التواريخ المحددة للمباريات فى أى جولة نهائية ولا يمكن تغييرها إلا حال وجود قوة قاهرة توافق عليها اللجنة المنظمة فى كاف، وفى حال عدم الاقتناع بها يتم إعلان انسحاب الفريق غير القادر على الحضور فى الموعد المحدد للمباراة، واستبداله بالفريق الذى خرج أمامه من الدور السابق، ولكن هذا الأمر يصعب تطبيقه على فريق كايزر تشيفز نظرًا لأن وباء كورونا وفرض حجر صحى على الولاية التابع لها النادي يعتبر قوة قاهرة.

وشهدت البطولة واقعة مشابهة بعد إقصاء فيتا كلوب الكونغولي من البطولة في 2016 لمخالفة اللوائح قبل مرحلة المجموعات، وتم استبعاده ومنح بطاقة التأهل إلى صن داونز الذى خرج من فيتا ثم عاد بقرار من كاف وتوج بالبطولة الأولى فى تاريخه فى نفس الموسم. المصدر جريدة اليوم السابع المصرية

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.