“سالف عذرا” يحقق نجاحا في أولى حلقاته

خولة بنصالح

0

استطاعت السلسلة المغربية “سالف عذرا” من حصد نسب مشاهدة عالية جدا بعد بت أولى حلقاته يوم الخميس الماضي على القناة الأولى.

حيث تدور أحداث هذا المسلسل عن قصة درامية، اجتماعية رومانسية من التراث المغربي تتحدث عن “عذرا” وهي امرأة ذات شخصية قوية تصطدم بحرمانها من حقها في الإرث من قبل أشقائها، لتحترف الغناء الشعبي وتتخذ منه وسيلة للتعبير عما عاشته من ظلم وتنتقد كل المتسلطين الذين يسطون على أملاك الغير، بمن فيهم قائد القبيلة المتسلط الذي يتنكر في زي الورع لطمس جرائمه، فهو لا يؤمن بتصرف المرأة في حقها في الأرض، فاستباح لنفسه السطو على كل الأراضي بالترهيب و التزوير ، لكنه سيصطدم بصلابة “عذرا” المغنية الشعبية، التي ستقلب الموازين بأغانيها التي جعلته يترنح حتى وقع في الخطأ حينما حرض على قتلها.

وجاء في تصريح لمخرجة المسلسل تقول : “أتمنى أن يكون لمثل هذه الأعمال استمرارية و حضور .. كما أتمنى أن نكون عند حسن ظن الجمهور و أن يكون الجمهور المغربي راض على هذا العمل الذي اشتغلنا فيه بكل صدق لإعطاء فرجة متكاملة .. و أخيراً نشكر القناة الأولى على تجديد ثقتها بنا ، كما نشكرها على دعمها المتواصل لمثل هذه الأعمال التلفزيونية..”.

يشار إلى أن المخرجة المتألقة جميلة بنعيسى البرجي تعتبر من الأسماء اللامعة في مجال الدراما التلفزيونية المغربية، حيث استطاعت بحبكة و حرفية عالية أن تنقل إلى شاشة التلفزيون صورا بليغة وعوالم فنية و جمالية متفردة من واقعنا المجتمعي الذي يحبل بالمشاكل المختلفة.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.