الشرطة الإدارية تواصل حملة تحرير الملك العمومي بالبيضاء

لمياء اوزيون

0

خرجت الشرطة الإدارية بتنسيق مع السلطات المحلية، خلال هذه الأيام الأخيرة، في حملة واسعة لتحرير الملك العمومي بشارع المعطي بوعبيد٫ الواقع بتراب مقاطعة الفداء مرس السلطان بالدار البيضاء.

هذا، وقد أشرفت وحدة الشرطة الإدارية بالمقاطعة٫ خلال تدخلها على عملية تحرير الملك العمومي بإزالة عدد من معرقلات السير، التي عادة ما يعمد بعض الأشخاص سواء من أصحاب المحلات التجارية أو المنازل إلى وضعها بالملك العمومي دون حق قانوني.

وفي ذات الموضوع، شكلت فرقة الشرطة الإدارية خلال السنوات الأخيرة، قصد تنفيذ وتفعيل قرارات رئيس مجلس المدينة، حيث تتلخص مهام أفرادها، في معاينة ومراقبة وإثبات المخالفات طبقا للقوانين والمساطر المعمول بها، والتدخل بتنسيق مع المصالح المختصة في مجالات الطرق والتشوير والإنارة العمومية، والوقاية الصحية والنظافة والبيئة والتعمير والحفاظ على المآثر التاريخية والأملاك العمومية، ومراقبة وضبط كل ما يخل بالسكينة العمومية والمقابر.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الحملة تأتي قبل أيام من بداية شهر رمضان المبارك الذي يشهد رواجا كبيرا في عدد من الأحياء الشعبية، مما يؤدي لاحتلال الباعة المتجولون أزقة وشوارع المدينة وخلق نوع من التسيب والفوضى.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.