توسيع خطة عمل حماية الأطفال من الاستغلال في التسول

0

ترأست وزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، جميلة المصلي، والوكيل العام للملك رئيس النيابة العامة،  محمد عبد النباوي، صباح أمس الاثنين (فاتح فبراير 2021) بالرباط، اجتماع لجنة القيادة المركزية لحماية الأطفال من الاستغلال في التسول، خصص لتقديم حصيلة فرق العمل الميداني بمدن الرباط وسلا ط وسلا وتمارة، كتجربة نموذجية، بعد مرور سنة على إعطاء الانطلاقة لخطة عمل حماية الأطفال من الاستغلال في التسوللتسول.
وبعد وقوفها على النجاح الذي حققته التجربة في المدن النموذجية الثلاثة، وإشادتها بروح التعبئة الجماعية التي ميزتها، قررت لجنة القيادة المركزية لحماية الأطفال من الاستغلال في التسول في اجتماعها، توسيع التجربة لتشمل أربعة أقاليم وعمالات جديدة، وهي: وهي: طنجة – أصيلة، مكناس، مراكش، وأكادير، على أن يتم توسيعها في مراحل لاحقة لتشمل بالتدريج باقي الأقاليم والعمالات.
وتتوفر جميع الأقاليم والعمالات التي يشملها تنزيل خطة عمل حماية الأطفال من الاستغلال في التسول على الأجهزة الترابية المندمجة لحماية الطفولة، “برنامج اولادنا””.

يذكر أن خطة عمل حماية الأطفال من الاستغلال في التسول تم إطلاقها بتاريخ 04 دجنبر 2019 في أول اجتماع للجنة القيادة المركزية لحماية الأطفال من الاستغلال في التسول، والذي عقد بالرباط وشمل في مرحلة أولى ثلاثة مدن نموذجية وهي الرباط سلا وتمارة.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.