خبراء وأكاديميون في ضيافة جمعية مغرب الرياضات بENCG سطات.

سطات: عبدالنبي الطوسي

0

احتضنت المدرسة الوطنية للتجارة و التسيير بسطات التابعة لجامعة الحسن الاول، يوم السبت 15 فبراير، ندوة رياضية منظمة من طرف مغرب الرياضات، والتي ستستمر بتاريخ 14 إلى 16 فبراير 2020، تمهيدا لتنظيم المؤتمر الوطني للرياضة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.
الندوة الرياضية عرفت مشاركة خبراء ومتخصصين في المجال الرياضي والاكاديمي، حيث تم إلقاء عروض وموائد مستديرة ، شملت علاقة الرياضة بالمدرسة والجامعة، وأهمية الرياضة في الاقتصاد والتنمية الشاملة مع الاشارة إلى تجارب أجنبية خصوصا المدرسة الفرنسية والكندية، وتشخيص واقع الرياضة المغربية، حيث تم اقتراح مجموعة من التوصيات منها خلق توافق بين الممارسة الرياضية والدراسة بصفة عامة، و إنشاء مراكز وطنية15▪︎16 سنة ومراكز جهوية 12▪︎15 سنة ومراكز محلية 12▪︎15 سنة، مع ضرورة التفكير في مشروع وطني بإشراك جميع المتدخلين.

أنس الزعيم رئيس جمعية مغرب الرياضات بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير اكد ان الجمعية التي دامت متألقة منذ بداياتها بفضل مبادراتها المتنوعة ذات الأهمية الرياضية و العلمية. إذ تنظم مؤتمر يخص الرياضة باعتبارها حاضنة لقيم مدنية و تتجلى اهميتها في كونها تجمع عدد من الصحفيين و المحترفين المختصين في الميدان، بالاضافة الى استقطاب سفراء الشباب و رؤساء الوفود من اجل ضبط الميثاق الذي سيتم الاتفاق عليه خلال جائزة مولاي الحسن .
مضيفا ان أيام اللقاءات الاكاديمية لمغرب الرياضات ستعرف فقرات فنية، مشيرا أن المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بسطات تسعى كالعادة لخلق جو التنافسية بين الطلبة المغاربة والاجانب بكل جدية واحترافية.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.