وفد برلماني مكسيكي يزور غرفة التجارة والصناعة والخدمات للدار البيضاء – سطات

0

قام ياسير عادل، رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات للدار البيضاء – سطات، يوم الأربعاء 15 يناير الجاري، بالمقر المركزي للغرفة، بمحادثات مع كارمن بوتستا بيليز، رئيسة مجموعة الصداقة البرلمانية المكسيكية-المغربية، والتي همت بالخصوص تعزيز التعاون في مختلف المجالات بين المغرب والمكسيك.

خلال هذا اللقاء، تطرق الجانبان للآليات الممكنة للتعاون من أجل الدفع بالعلاقات بين البلدين، كما تمت مناقشة الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

بعد مشاهدة الفلم المؤسساتي للغرفة، قام ممثلو المركز الجهوي للإستثمار بعرض أهم المؤهلات الاقتصادية لجهة الدار البيضاء – سطات، حيث أوضحوا أن المغرب ارتقى ب 34 مرتبة في ترتيب الدول الذي يصدره البنك الدولي فيما يخص ممارسة الأعمال، ليحتل بذلك المرتبة 53 عالميا.

من جانبه، قام ياسير عادل بعرض للعلاقات الثنائية بين البلدين والتي تمتذ منذ سنة 1962، مذكرا بالزيارة الملكية لدولة المكسيك سنة 2004، والتي كان لها تأثير إيجابي على هذه العلاقات. كما عبر السيد الرئيس استعداد الغرفة للمساهمة في تطوير وتقوية هذه الروابط، منوها بالدور المهم الذي تلعبه مجموعة الصداقة البرلمانية في هذا الصدد.

أما رئيسة مجموعة الصداقة البرلمانية فقد نوهت بدورها بهذه الزيارة ونتائجها، مبرزة الروابط المتينة التي تجمع دولة المكسيك بالقارة الإفريقية، وضرورة الترويج لعلاقات جيدة بين الشعبين المغربي والمكسيكي.

جدير بالذكر، أنه تم خلق مجموعة الصداقة البرلمانية المغربية المكسيكية في أكتوبر 2019، بهذف تعزيز روابط التعاون وتحقيق التقارب بين المملكة المغربية ودولة المكسيك.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.