شغيلة الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية ببرشيد تحتج

0

نفذت شغيلة الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية بمدينة برشيد، أمس الثلاثاء 24 دجنبر الجاري، وقفة احتجاجية من الساعة 10 إلى 12 أمام إدارة
المحافظة العقارية بالمدينة.
وتأتي هذه الوقفة في إطار الخطوات التصعيدية التي دعت لها نقابة الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية، المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، من أجل دفع “كريم التجمعتي” للاستجابة لمجموعة من مطالب الشغيلة العقارية.

وفجر المحتجون بمدينة برشيد فضيحة مدوية، وتتعلق بصفقة كراء المقر الجديد للمحافظة العقارية التي مرت الأسبوع الماضي بـ15 مليون سنتيم للشهر الواحد.
وأكدت مصادر مطلعة على تفاصيل الصفقة أن لجنة خاصة حلت من الرباط من أجل الوقوف على تفاصيل صفقة كراء مقر جديد، حيث استقر رأيها على كراء مقر بطريق الوطنية رقم 11 بالقرب من مسجد برشيد مساحته 200 متر بمبلغ 15 مليون للشهر الواحد، فيما استبعدت مقر آخر مساحته 400 متر بـ17 مليون سنتيم للشهر الواحد بالقرب من الوكالة الحضرية، وكان صاحبه مستعد لتخفيض الثمن.
وأضافت مصادرنا أن الثمن المحدد لكراء المقر الجديد للوكالة الوطنية للمحافظة العقارية ببرشيد مبالغ فيه كثيرا، مقارنة مع أثمنة العقارات بالمدينة.
وتساءلت مصادرنا عن المعايير التي طبقتها هذه اللجنة لاتخاد هكذا قرار، خصوصا وأن المقر الذي استبعد موجود في مكان استراتيجي وبمساحة مضاعفة للمقر الذي تم كراءه وبثمن مماثل تقريبا.
واستنكرت شغيلة الوكالة الوطنية للمحافظة العقرية ببرشيد ما وقع في هذا الصفقة، حيث وصفتها بالفضيحة، مطالبة بضرورة فتح تحقيق في هذا الموضوع.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.