بعد مسيرة طويلة على الدراجات: وصول ناشطات بولونيات في مكافحة السرطان إلى الدار البيضاء

0

وصلت، أول امس السبت إلى الدار البيضاء، سفيرات للمنظمة البولونية لمكافحة السرطان ( Rak’n’ Roll)، بعد مسيرة طويلة على الدراجات، وذلك في إطار حملة واسعة للتحسيس بأهمية الدعم النفسي للأشخاص المصابين بهذا المرض.

متسلحات بالشجاعة والإرادة القوية، انخرطت هؤلاء الناشطات في حملة إنسانية انطلقت منذ 5 شتنبر الماضي من العاصمة البولونية وارسو، وسيقطعن خلالها سبعة آلاف كلم على الدراجة، لنقل رسالة أمل لكل مرضى السرطان عبر العالم.

وجرى استقبال الناشطات البولونيات بحفاوة كبيرة في مركز العلاج “الكندي”، حيث قام مسؤولو مجموعة الأنكولوجيا والتشخيص بالمغرب بمرافقتهن في زيارة لمرافق المركز، مع تقديم شروحات لهن من طرف فرق العلاج.

وبهذا الخصوص، أوضح مسؤولون من مجموعة الأنكولوجيا والتشخيص أنه خلال هذه الزيارة، أتيحت الفرصة لسفيرات منظمة ( Rak’n’ Roll) للتواصل مع عدد من المرضى المغاربة، مؤكدين أنه “ليس هناك أفضل من مريض سابق بالسرطان ليقوم بمواساة مريض آخر”.

ومن جهتها، أبرزت عضو المنظمة أنا رزيبكا أنه “عندما اتصلنا بالمجموعة، قبلوا فورا الانخراط في هذه المبادرة الإنسانية، لكونهم يدركون جيدا، وكما نحن، إلى أي حد يمكن للتعاون بيننا أن يكون ثمينا، فبفضل ما يتمتعون به من نفس إيجابي وإرادة قوية، يمكنهم إحياء الأمل في نفوس المرضى”.

وتعتزم مجموعة الناشطات البولونيات، التي تضم 27 مريضة بالسرطان و19 شخصية داعمة للمنظمة ومؤيدة لرسالتها الإنسانية، والتي عبرت مجموعة من البلدان الأوروبية، القيام بجولة عبر العالم من أجل مواساة وتقديم الدعم النفسي لمرضى السرطان.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.