مؤشر الثقة وجودة المؤسسات موضوع ندوة

0

ينظم المعهد المغربي لتحليل السياسات ندوة لعرض نتائج “مؤشر الثقة وجودة المؤسسات” يوم الثلاثاء 03 دجنبر 2019 بفندق إيبيس-أكدال على الساعة الرابعة والنصف زوالا، الذي أنجز بدعم من مؤسسة هنريش بول-المغرب .
“مؤشر الثقة وجودة المؤسسات” هو تقرير سنوي صادر عن المعهد المغربي لتحليل السياسات ويسعى إلى قياس وتحليل مستوى ثقة المغاربة في مختلف المؤسسات السياسية والاقتصادية عبر إنجاز دراسة ميدانية شملت 1000 استمارة ضمت عينة تمثيلية وأكثر من 40 مقابلة معمقة و4 مجموعات بؤرية، والتي سيتم عرض نتائجها ضمن هذه الفعالية.
يهدف هذا التقرير إلى توفير أرضية للنقاش العام حول موضوع الثقة في المؤسسات في المغرب، وتقديم توصيات ومقترحات لصناع القرار لتغيير القواعد المؤسساتية وإصلاحها في سبيل تعزيز الثقة وتمتين المؤسسات. ويستهدف التقرير بشكل أساسي صناع السياسات، ومنظمات المجتمع المدني، والأكاديميين والصحفيين، عبر إشراكهم في مختلف مراحل عملية إعداد المؤشر وكذا صياغة المؤشرات الفرعية وسيتم أيضا تنظيم حملة ترافع لنتائج المؤشر وخلاصاته بعد صدور التقرير النهائي .

المعهد المغربي لتحليل السياسات مؤسسة أبحاث مستقلة، تغطي تحليلاته مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية. ويسعى من خلال أعماله إلى تقديم المشورة للفاعلين والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية وهيئات المجتمع المدني بكل أصنافها وذلك وفق قواعد منهجية صارمة تعتمد الحياد والدقة.
في انتظار حضوركم، تقبلوا فائق عبارت التقدير والاحترام.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.