الدارالبيضاء :الاحتفاء باليوم العالمي للهندسة المعمارية

0

نظم المجلس الجهوي لهيئة المهندسين المعماريين للجهة الوسطى، أمس الاثنين بالدار البيضاء، حفلا بمناسبة تخليد اليوم العالمي للهندسة المعمارية، والذي شكل فرصة للوقوف عند إبداعات المهندسين المعماريين عمر العلوي ورشيد الأندلسي وإيلي مويال من خلال مشاريعهم المتميزة .

وأوضح رئيس المجلس، محمد كريم السباعي، في كلمة بالمناسبة، أن هذا الحدث يندرج في إطار الفعاليات التي تم اعتمادها من قبل المجلس و أبرزها تكريم الكفاءات الوطنية في مجال الهندسة المعمارية.وأشار إلى أن اختيار “ثلاث مسارح رائعة” موضوع هذه السنة، يسعى من ورائه المنظمون إلى أن يكون آلية لتكريم المهندسين المعماريين الذين أبانوا عن إبداع كبير و أخرجوا للوجود مشاريع معمارية متميزة ، مضيفا أن هذا الحفل سيمكن من تسليط الضوء حول هندسة المسارح بكل من الدار البيضاء والرباط ومراكش.
ومن جانبه، قال المهندس المعماري، رشيد الأندلسي، إن مسرح الدار البيضاء يعد بنية تحتية ستشجع على الاستثمار أكثر في المجال الثقافي، مضيفا أن المغرب يستعد لاحتضان مجمعين كبيرين من المستوى العالي وهما مسرح الدار البيضاء ومسرح الرباط. وبالنسبة للسيد الأندلسي، فإن المجال الثقافي بالمغرب سيعرف تطورا ملحوظا من خلال تشييد بنيات تحتية وتجهيزات ذات قيمة عالمية.
ومن جانبه، استعرض المهندس المعماري، إيلي مويال تجربة الراحل تشارلز بوكورا الذي قاد مشروع مسرح مراكش.
وبهذه المناسبة، أشاد المجلس الجهوي لهيئة المهندسين المعماريين للجهة الوسطى بحرارة بالطيب الصديقي، الفنان ورجل المسرح من خلال عمله وعلاقته بالعمارة.ويهدف اليوم العالمي للعمارة، الذي أحدث سنة 1985 بمبادرة من الاتحاد الدولي للمهندسين المعماريين، إلى الاعتراف بالعمل الذي أنجزه المهندسون المعماريون والاحتفال بالأعمال المعمارية الكبرى.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.