اقتصاد

شركة (ليدك) تتواصل على نظام التعرفة

نظمت شركة ليدك بالدار البيضاء، صباح يومه الأربعاء، لقاء إعلاميا للتعريف بنجاعة نظام التعرفة والفوترة والخدمات الموازية، مذكرة أن النظام الجديد الذي دخل حيز التنفيذ مباشرة بعد مصادقة الحكومة على عقد البرنامج لإنقاذ المكتب الوطني للماء والكهرباء.

وتدخل في بداية اللقاء الصحفي باسكال داريي، المدير العام، الذي أكد أن هذا اللقاء هو بمثابة تدريب جديد، لفهم ميكانيزمات احتساب الأشطر والفوترة ومختلف التغييرات التي تطرأ على ذلك أثناء إخضاع الاستهلاك إلى التحليل الإلكتروني.

وقدم أطر الشركة شروحات حول السياق العام لهذه زيادات في أسعار الماء والكهرباء كما أعادوا التذكير بنظام الفوترة المعتمد من قبل “ليدك” القائم على نظام الأشطر واحتساب قيمة الاستهلاك في الشطر الأخير.

وفي ما يتعلق بإعداد الفواتير، قالت الشركة إنه قبل إصدارها، تخضع للمراقبة وتحليل جميع الاستهلاكات والاختلالات المحتملة المسجلة من قبل أعوان الكشف، وقبل ذلك، أكدت أنها تنجز قراءة شهرية لمجموع العدادات المركبة داخل كل المجال الترابي للتدبير المفوض وعددها مليون و220 ألفا عداد للماء، وحوالي مليون عداد في الكهرباء، علما أنها تحرص على أن تتم عملية القراءة في فترات منتظمة.

وقبل إصدار الفواتير التي ستوزع على الزبناء، تنجز مراقبة إضافية لعينة تمثيلية للفواتير، وفي حال ارتفاع غير عاد للاستهلاك مقارنة مع الاستهلاكات السابقة للزبون بتم إرسال إشعارات تلقائية عبر رسائل نصية للزبناء الذين تجاوزوا 70 في المائة من استهلاكاتهم للماء والكهرباء.

وبلغة الأرقام، قالت الشركة، إنها تتوصل بـ184 شكاية في اليوم، 63 منها متعلقة بالفوترة، وتعالج 12 فاتورة منها تتخللها أخطاء من أصل 95 ألف تصدر كل يوم.

وبعد اللقاء، نظمت الشركة زيارات ميدانية للإعلاميين إلى مركز الإنصات للزبناء، و”ليدك برو” واستمعوا إلى عدد من الشروحات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

زر الذهاب إلى الأعلى