رياضة

نيجيريا تصنع المفاجأة وتقصي الجزائر بهدفين لتواجه المغرب في نصف نهائي أمم إفريقيا

منتخب النيجيري يفرض سيطرته على المباراة ويصنع عرضاً هجومياً قوياً يحرز من خلاله هدفين دون رد

تأهل منتخب نيجيريا إلى دور نصف النهائي من بطولة كأس أمم إفريقيا، بعد فوزه على الجزائر بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت المنتخبين على ملعب استاد مراكش ضمن ربع النهائي.

افتتح نيجيريا التسجيل في الدقيقة 47، بعد عرضية متقنة من الجبهة اليسرى عبر برونو أونيمايتشي، استقبلها فيكتور أوسيمين برأسية قوية سكنت الزاوية اليمنى للمرمى. وأضاف الهدف الثاني في الدقيقة 57، بعد خطأ فادح من مدافعي الجزائر، استغله أوسيمين بتمرير كرة بينية إلى أكور أدامز الذي راوغ الحارس بسهولة وسجل الهدف الثاني.

خلال الشوط الأول، فرض المنتخب النيجيري سيطرته الهجومية بشكل واضح، حيث جاءت عدة محاولات خطيرة عبر ركلات حرة وركلات ركنية، أبرزها تسديدات سيمي أجاي وفيكتور أوسيمين وفرانك أونيكا، التي تصدت لها الدفاعات الجزائرية أو مرت بجوار المرمى.

وفي الدقيقة 38، ضاع هدف محقق للنيجيريين بعد خطأ فادح من دفاع الجزائر، استغله أكور أدامز، لكنه أطلق تسديدة مرت أعلى العارضة.

بهذا الفوز، يضرب منتخب نيجيريا موعداً مثيراً مع المغرب في نصف النهائي، ليواصل الفريقين رحلة البحث عن اللقب القاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

زر الذهاب إلى الأعلى