المدير الاقليمي للتعليم بسطات يستقبل صاحبتي أعلى معدل في امتحانات البكالوريا

▪︎سطات: عبدالنبي الطوسي

0

نظمت المديرية الاقليمية للتعليم بسطات يوم الجمعة28 يونيو، حفل استقبال بمقر المديرية على شرف التلميذتين الحاصلتين على أعلى معدل في امتحانات البكالوريا الدورة العادية، ترأسه المدير الاقليمي عبدالعالي اسعيدي ، الذي وجه التهاني للتلميذة زينب خطاب ، التي تتابع دراستها بمؤسسة العلا الخصوصية، شعبة علوم فيزيائية خيار فرنسية، التي حصلت على أعلى معدل عام 19.45 على مستوى إقليم سطات، و التلميذة فاطمة الزهراء التقي التي تتابع دراستها بالثانوية التأهيلية القدس، شعبة علوم فيزيائية خيار فرنسية، والتي حصلت  على أعلى معدل عام 19.23 بالتعليم العمومي.
وقد حضر حفل الاستقبال رئيسة الشؤون التربوية ورئيس قسم الامتحانات والاطر الادارية لمؤسسة العلا الخصوصية و الثانوية التأهيلية القدس، ووالدي المتفوقتين.
وفي كلمة بالمناسبة رحب عبدالعالي اسعيدي المدير الإقليمي للتعليم بالحضور الكريم ونوه خلال هذا الاستقبال بالتلميذتين الحائزتين على أعلى معدل بمديرية سطات : التلميذة زينب من مؤسسة العلا التي حصلت على معدل 19,45 والتلميذة فاطمة الزهراء التقي من ثانوية القدس التأهيلية والتي حصلت على معدل 19,23 في مسلك العلوم الفيزيائية.
وهي مناسبة قدم فيها السيد “اسعيدي ” الشكر الجزيل للتلميذتين وللاطر الإدارية والتربوية بهاتين المؤسستين ولعائلتي المحتفى بهم، مستعرضا النتائج الطيبة التي حصلت عليها المديرية الإقليمية بسطات ، والتي بلغت نسبة النجاح فيها 65,69% بزيادة 7نقط على السنة الماضية.
نتائج تميزت بتميز الناجحين يضيف المسؤول التربوي، بحيث حصدت المديرية بالاقليم نسبة مهمة من الميزات، في انتظار ماستسفره نتائج المستدركين، المزمع اجتيازها في شهر يوليوز المقبل. مضيفا أن هذا  التميز والنتائج الحسنة المحصل عليها يرجع فيها الفضل الى الاطر التربوية الذين يشتغلون بجدية ومسؤولية ونكران ذات، خلال هذه السنة، رغم وجود بعض الصعوبات في البداية. لكن مجهودات كبيرة بذلت في النصف الثاني من السنة الدراسية في سبيل تمكين التلميذات والتلاميذ من حقهم الكامل في التمدرس، واوضح اسعيدي انه نظمت دورات للدعم المدرسي في نهاية السنة الدراسية والتي كانت تروم تسليح التلميذات والتلاميذ قبل بداية امتحانات الاشهادية.
وجدد عبدالعالي اسعيدي شكره الجزيل لجميع المساهمين في إنجاح امتحانات الدورة الأولى العادية من امتحانات الباكالوريا دورة يونيو 2024 سواء من الاطر الإدارية والتربوية بالمديرية الإقليمية وأيضا من السلطات الترابية والامنية بهذا الإقليم ، متمنيا كامل التوفيق للتلميذات والتلاميذ الذين سيجتازون الدورة الاستدراكية، والحصول ايضا على نتائج طيبة تشرف المديرية كما حصل ذلك بعد ظهور نتائج الدورة الأولى.
وفي كلمة لها أعربت فاطمة الزهراء التقي التلميذة التي تتابع دراستها بالثانوية التأهيلية القدس عن سعادتها بهذا التتويج، الذي جاء ثمرة عمل متواصل وجدّي، شاكرة أسرتها وأساتذتها على مساندتهم لها طيلة مسارها الدراسي. كما شكل اللقاء، أيضا، مناسبة للإشادة بالمجهودات التي بذلتها التلميذة وبالتزامها وانضباطها وجديّتها.
وبدورها أشادت زينب خطاب المتوجة بأعلى معدل على الصعيد الإقليمي والتي حصلت عليه بمؤسسة العلا الخصوصية بسطات في تصريح للجريدة ، بالمجهودات الجبارة لاسرتها التي كانت سندا قويا رافقها طوال مسارها الدراسي ، حيث تألقت وتفوقت بحصولها على أعلى معدل عام على مستوى إقليم سطات . هذا و قدمت التلميذة” زينب “لأساذتها  وللاطر التربوية والتعليمية بمؤسسة العلا الخصوصية الشكر الجزيل على مجهوداتهم المتواصلة ودعمهم الكامل لجميع التلميذات والتلاميذ بالمؤسسة وعلى مواكبتهم المستمرة خلال مسارهم الدراسي.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.