تسويق منتجات النسيج (صنع في المغرب) بالولايات المتحدة الأمريكيةمحور اجتماع بالدار البيضاء

0

عقد مسؤولون من غرفة التجارة والصناعة والخدمات (الدار البيضاء – سطات / CCISCS) والفيدرالية المغربية للامتياز التجاري (FMF)، اليوم الأربعاء بالدار البيضاء، اجتماعا مع ممثلي القسم التجاري الأمريكي (le Service Commercial Américain)، تمحور حول النهوض بتسويق منتجات النسيج (صنع في المغرب) بالولايات المتحدة الأمريكية.

ويأتي هذا الاجتماع، الذي عقد بحضور القنصل العام للولايات المتحدة الأمريكية بالدار البيضاء، ماريسا سكوت، ضمن زيارة نظمتها (CCISCS) بتعاون مع (FMF) لفائدة ممثلي القسم التجاري الأمريكي، شملت مقاولة متخصصة في صنع الملابس الجاهزة النسائية تتواجد بالمنطقة الصناعية بن مسيك سيدي عثمان (الدار البيضاء).
وتروم هذه الزيارة تسليط الضوء على خبرة وتجربة مهنيي صناعة النسيج المغاربة، وذلك من أجل تسهيل ولوجهم إلى السوق الأمريكية.
في هذا السياق، أبرز حسان بركاني رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات، المؤهلات الكبيرة لصناعة النسيج المغربية، وبناء عليه، كما قال، يتعين التعريف بها على مستوى الأسواق الدولية، خاصة الأمريكية.
وأكد في تصريح صحفي، على الأهمية الكبيرة التي يكتسيها هذا الاجتماع مع مسؤولين أمريكيين من أجل الارتقاء بعملية تسويق المنتجات المغربية بالولايات المتحدة الأمريكية.
من جهته، قال رئيس الفيدرالية المغربية للامتياز التجاري، محمد الفن “هدفنا هو تشجيع مهنيي صناعة النسيج المغاربة الذين يتمتعون بخبرة استثنائية تؤهلهم للتواجد بالسوق الأمريكية”.
وقال الفن، وهو أيضا مقرر لجنة الشراكة والتعاون الدولي بالغرفة (CCISCS)، إن هذا الاجتماع، الذي عقد مع مسؤولي القسم التجاري الأمريكي، يروم تحسيسهم بشأن الحواجز التي تعيق ولوج منتجات صناعة النسيج المغربية إلى السوق الأمريكية.
في سياق متصل، اعتبرت القنصل العام للولايات المتحدة الأمريكية بالدار البيضاء، أن هذه الزيارة شكلت فرصة للإطلاع عن قرب على تقنيات عمل شركة نسيج مغربية، ولتدراس سبل إحداث علاقات بين المقاولات المغربية والأمريكية العاملة في هذا المجال.

من جانبه، أكد شاكر فرسخ، مدير مكتب التجارة الخارجية بقنصلية الولايات المتحدة الأمريكية بالدار البيضاء، ومسؤول القسم التجاري، أن هذا النشاط سمح أيضا برؤية كيف يمكن لمقاولة مغربية تعمل في مجال النسيج أن توسع من أنشطتها إلى الولايات المتحدة الأمريكية.
وأشار إلى أن النقاشات ركزت خلال هذا اللقاء أيضا على الفرص التي توفرها للمقاولات المغربية قمة الاستثمار (SelectUSA Investment Summit) المقرر انعقادها من 23 إلى 26 يونيو الجاري بولاية ماريلاند، باعتبارها أول حدث عالمي يقيم علاقات بين المستثمرين الدوليين والسوق الأمريكية.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.