الحكومة تقرر زيادة 1500 درهم لرجال ونساء التعليم

0

قررت الحكومة زيادة مبلغ يقدر بـ750 درهما لفائدة رجال ونساء التعليم، وذلك على ضوء الحوار الذي تم مع المركزيات النقابية الأكثر تمثيلية.

وقررت الحكومة على ضوء النقاش الذي دار معها هذه الأيام زيادة 1500 درهم لرجال ونساء التعليم، يتم تقديمها عبر دفعتين؛ ستهم الأولى زيادة 750 درهما برسم سنة 2024، والثانية زيادة 750 درهما برسم سنة 2025.

وحسب ما تم الاتفاق حوله فإن رجال ونساء التعليم بالثانوي التأهيلي سيتم منحهم زيادة قدرها 500 درهم، وهو المبلغ نفسه الذي سيستفيد منه المتصرفون، فيما سيتم منح 1000 درهم لفائدة الرتبة الخامسة بالدرجة الممتازة.

وأوضح في هذا الصدد عبد القادر عمري، نائب الكاتب العام بالنقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، أنه تم توقيع محضر اتفاق يتعلق بالشق المالي، مشيرا إلى أن ذلك يعتبر مكتسبا مهما لنساء ورجال التعليم.

وسجل عمري، ضمن تصريحه لجريدة هسبريس الإلكترونية، أن “هذه المكتسبات من شأنها تحسين وضعية الشغيلة في قطاع التعليم”.

وأكد المتحدث نفسه أن المركزيات النقابية تواصل بمعية اللجنة المكلفة من طرف رئاسة الحكومة مناقشة كافة تفاصيل النظام الأساسي لتعديله وإخراجه إلى حيز الوجود.

ويأتي هذا الاتفاق بين الحكومة والنقابات عشية انتهاء العطلة البينية الثانية، حيث يرتقب استئناف الدراسة يوم غد الإثنين.

وتواصلت منذ الأربعاء الماضي جولات الحوار بين الحكومة والمركزيات النقابية التعليمية بخصوص التكلفة المالية للملفات الفئوية وما يتعلق بالزيادة في الأجور.

وكانت الحكومة قررت وقف سريان مفعول النظام الأساسي الجديد الخاص بموظفي التعليم بعد سلسلة احتجاجات وإضرابات لرجال ونساء التعليم.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.