تنزيل التصميم المديري الجهوي للتكوين المستمر محور اجتماع بمقر جهة الدارالبيضاء سطات

0

انعقد يوم الأربعاء 29 نونبر 2023 بمقر جهة الدارالبيضاء سطات، اجتماع اللجنة الجهوية للتكوين المستمر لمناقشة برنامج تنزيل التصميم المديري الجهوي للتكوين المستمر لسنة 2024، و ذلك طبقا لمقتضيات المرسوم 2.16.297 المتعلق بكيفية تنظيم دورات التكوين المستمر الذي ينص على عقد اجتماع اللجنة مرتين على الاقل في السنة. وقد ترأس هذا الاجتماع فؤاد قديري، نائب رئيس مجلس الجهة المكلف بالتكوين والتشغيل، بحضور يوسف مفلح، رئيس اللجنة الدائمة للمجلس المكلفة بالتنمية الاقتصادية والقروية وإنعاش الاستثمار والتكوين والتشغيل، كما حضره بعض رؤساء مجالس العمالات و الاقاليم والجماعات الترابية التابعة للجهة او من يمثلهم.
في مستهل هذا الاجتماع ابرز فؤاد قديري، ان تنظيم هذا اللقاء جاء لوضع اللمسات الأخيرة لبرنامج عمل السنة المقبلة. كما أكد في مداخلته على أن موضوع التكوين يندرج في إطار اتفاقية شراكة مع جامعة الحسن الثاني بالدارالبيضاء، تتعلق بتنزبل هذا البرنامج، بتنسيق مع المديرية العامة للجماعات الترابية الرامية إلى مواكبة المجالس المنتخبة وتقوية قدرات السيدات والسادة المستشارين الجماعيين، رغبة في تجويد أداء الجماعات الترابية، وتعزيز الديمقراطية المحلية.
بعد ذلك قدم مدير شؤون الرئاسة والمجلس، عرضا حول برنامج تنزيل التصميم المديري الجهوي للتكوين المستمر لسنة 2024، والجدولة الزمنية المقترحة، وذلك من خلال التركيز على المحاور والمواضيع المتعلقة بتكوين المستشارين المحليين، والذي بات اختصاصا ذاتيا لمجلس الجهة.
و في إطار المناقشة انصبت مداخلات أعضاء اللجنة الجهوية للتكوين على ضرورة انتقاء مكونين تتوفر لديهم آليات التواصل المعرفي والتطبيقي اكثر من الجانب النظري حتى تعم الاستفادة من هذا البرنامج وما يتضمنه من مجالات ذات اهمية قصوى في العمل اليومي الجماعات الترابية كما تم التطرق لبعض الاكراهات المرتبطة بحضور المنتخبين للتكوينات و طرح بعض المقترحات المرتبطة بالجانب اللوجيستيكي و التنظيمي.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.