التجميع الفلاحي بدكالة.. مشروع لاقتصاد مياه الري..

0

نظمت وكالة التنمية الفلاحية أول أمس الأربعاء بالدار البيضاء، ندوة حول التجميع الفلاحي في إطار الشطر الثاني لمشروع دعم البرنامج الوطني لاقتصاد مياه الري والممول من طرف البنك الإفريقي للتنمية بالدائرتين السقويتين للوكوس ودكالة.

يساهم هذا المشروع في تضافر جهود المملكة من أجل الرفع من إنتاجية القطاع الفلاحي وتثمين مياه الري وكذا اقتصاد هذه المياه على مستوى الدوائر السقوية الكبرى من خلال إنشاء البنيات التحتية للري الموضعي بمناطق التدخل على مساحة 26 ألف هكتار.

ويروم هذا المشروع الذي يستهدف أكثر من 61 ألف مستفيد، معظمهم من صغار الفلاحين، إلى تحسين الظروف المعيشية من خلال توظيف الشباب والنساء بالمناطق القروية للدوائر السقوية المستهدفة.

وشكلت هذه الندوة، المنظمة بتعاون مع المديرية الجهوية للفلاحة بجهة الدار البيضاء سطات، تحت شعار “التجميع الفلاحي، الحل الأمثل لتثمين مياه الري وتعزيز سلاسل القيم”، فرصة لتقديم ومناقشة نتائج إنجازات المشروع وآثاره الإيجابية.

كما شكلت فرصة لتقديم نظام التجميع الفلاحي من “الجيل الجديد” والذي يوفر إمكانيات استثمارية كبيرة بفضل الإطار التحفيزي المبسط.

وتميز هذا الحدث أيضا بالمشاركة الفعالة للمجمِّعين الحاليين والمحتملين بجهة الدار البيضاء سطات وكذلك ممثلي الإدارات المركزية والجهوية لوزارة الفلاحة والبنك الإفريقي للتنمية.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.