مدير مهرجان سيدي عثمان: هدفنا “تدويل” مهرجان السينما بالبيضاء

0

ذكر عبد الحق مبشور الكاتب العام للجامعة الوطنية للأندية السينمائية بالمغرب ومدير مهرجان سيدي عثمان للسينما المغربية، أن مدينة الدار البيضاء تزخر بالطاقات والمواهب من جميع المستويات( كتاب وشعراء وممثلين وفنانين تشكيليين ومطربين وسينمائيين ومسرحيين ومخرجين ومنتجين)، وكان من المفروض أن تكون المدينة قاطرة للتنمية الثقافية بالمغرب.

وأضاف مبشور، في تصريح صحفي، أن مدينة الدار البيضاء تستحق أن يكون إشعاعها الثقافي يفوق بكثير عددا كبيرا من العواصم الاقتصادية على المستوى الإفريقي والعربي وأيضا الأوروبي، معتبرا أن الدار البيضاء في حاجة إلى “ثورة ثقافية” وإعادة إحياء الأنشطة الثقافية والفنية التي تأثرت بجائحة كوفيد 19.

وسجل أنه في السنوات الأخيرة، وخاصة مع تفشي الجائحة، تقلصت مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية بالمدينة سواء على مستوى المسرح أو الطرب أو السينما أو غيرها.

وأشار إلى أنه كان هناك “توجه لتحويل مهرجان السينما والمدينة بالدار البيضاء الذي نظمت دورتين منه الجامعة الوطنية للأندية السينمائية بالمغرب بشراكة مع جهة الدار البيضاء- سطات، في عهد المجلس السابق، إلى مهرجان دولي، إلا أن تفشي جائحة كوفيد-19 تسبب في تأجيل هذا المسعى، معربا عن أمله في أن تعمل المجالس المنتخبة على مستوى الجماعات الترابية أو مجلس المدينة أو مجلس جهة الدار البيضاء سطات”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.