سينما الميراج تحتضن حفل افتتاح مهرجان ظاهرة المجموعات بالحي المحمدي(صور)

0

وثقت خشبة سينما الميراج بالحي المحمدي  مساء  الجمعة 12 غشت 2022 الافتتاح الرسمي للنسخة الاولى من مهرجان ظاهرة المجموعات ،هذا المولود الجديد الذي انضاف للمشهد الثقافي والفني بمقاطعة الحي المحمدي باعتبارها منبعا للثقافة والفن ،ويعتبر رد اعتبار للحي المحمدي ولنوستالجيا الحي المحمدي ،(كما جاء على لسان السيد “يوسف الرخيص”  رئيس مقاطعة الحي المحمدي في كلمته الافتتاحية)الذي شكر بالمناسبة السلطات المحلية والأمنية والمثقفين والمبدعين والموظفين و الإعلاميين على دعمهم ومواكبتهم ،  داعيا أن يكون هذا المهرجان انطلاقة حقيقية لاحتفال سنوي ، معتبرا هذا الكم الكبير من الحضور هو تعبير في حد ذاته عن شغف الجمهور بهذا  اللون الموسيقي .
وقبل كلمة الرئيس تم الافتتاح  عزف النشيد الوطني ، فيما تناول الكلمة بعد الرئيس نائبه
“مروان الراشدي” ومدير المهرجان  ، الذي أثنى على جميع المساهمين في انطلاق  هذه التظاهرة التي تراهن عليه المقاطعة  كتقليد سنوي  للترويج الثقافي للحي المحمدي وكمنتوج تتفرد به المنطقة .

ومن خلال عروض فنية رائعة لكل من مجموعتي “ناس الغيوان” و”تكادة”  استمتع الحضور بعروض  مسرحية ملحمية ميزتها روح الوطنية والتشبث بتقاليدنا واخلاقنا وثوابتنا . وكذلك مشاهد تراثية تؤرخ لفن المجموعات وللشعر والكلمة الراقية التي ميزت فن المجموعات عبر نصف قرن من الزمن، في سفر عبر فضاءات الحي المحمدي(رموز ترابية تاريخية) وشخصيات الحي المحمدي، في نوستالجيا تنم عن زمن جميل و راق عاشه أبناء الحي المحمدي وترنو الى استعادته و استمراريته للأجيال الحالية و المستقبلية .
حضر حفل الا فتتاح كذلك نائبي  رئيس المقاطعة، : “محمد غفير الادريسي” و ” عصام بالكرضة” و ” ابراهيم مسافر” رئيس  لجنة الشؤون  الاجتماعية والثقافية ونائبته  “زهرة العمري” .
كما حضر حفل الافتتاح محمد كليوين رئيس مقاطعة الفداء.
هذا وقد تميز حفل الافتتاح بحضور كبير لفعاليات المجتمع المدني وعشاق فن المجموعات.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.