2022..حملات كبيرة للتبرع بالدم لتعزيز مخزون جهة البيضاء سطات

0

عطاء كبير وتعبئة غير مسبوقة، شهدتهما جهة الدار البيضاء-سطات، خلال الفترة الأخيرة، بانخراط مختلف شرائح المجتمع المحلي في حملات التبرع بالدم، لتعزيز مخزون الجهة من هذه المادة الحيوية.

فواقع الحال، أن جهة الدار البيضاء-سطات، لطالما سجلت عجزا في مخزون أكياس الدم، لعدة أسباب، على رأسها العزوف عن التبرع، والطلب الكبير الذي تعرفه هذه الجهة، بسبب عدد السكان الكبير وتوافد المواطنين من مختلف جهات المملكة على مدينة الدار البيضاء، لتوفرها على بنيات تحتية طبية مؤهلة ومتعددة.

وفي إطار اتفاقية الشراكة المبرمة بين وزارة الداخلية ومراكز التحاقن الجهوية بكافة ربوع المملكة، تعقد مراكز التحاقن الجهوية اجتماعات مع العمال والكتاب العامين، من أجل وضع خارطة طريق لسنة 2022، خاصة بتنظيم حملات التبرع.

وبالنسبة لجهة الدار البيضاء-سطات، أشارت دريد إلى أن المركز قام بعقد عدة اجتماعات، على صعيد المدن التابعة للجهة، وكذا العمالات التابعة لمدينة الدار البيضاء، من أجل وضع خارطة طريق لسنة 2022 بالنسبة للموظفين التابعين للوزارة، والجمعيات التابعة لكل عمالة أو مدينة.

وذكرت أنه قد عقدت حتى اليوم، حوالي 70 في المائة من الاجتماعات المقررة، إذ تمت تغطية كافة العمالات بمدينة الدار البيضاء، وجل المدن بالجهة، مؤكدة أن باقي الاجتماعات سيتم عقدها خلال شهر يناير الجاري، ليتم بذلك وضع خارطة طريق متكاملة وشاملة لحملات التبرع برسم سنة 2022، ووضع جدول أعمال لتنظيم الوحدات المتنقلة، وإنجاز الوحدات الثابتة للتمكن من تغطية الجهة ككل.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.