اجتماع لدراسة مشروعي تصميم التهيئة لجماعتي سيدي العايدي واولاد اسعيد

0

شكل موضوع “دراسة مشروعي تصميم التهيئة للجماعتين الترابيتين سيدي العايدي واولاد اسعيد” الواقعتين بتراب إقليم سطات محور اجتماع اللجنة التقنية المحلية، الذي عقد أمس الأربعاء بعاصمة الشاوية.

وتبرز أهمية تصميم التهيئة، كوثيقة تعميرية تستجيب لمتطلبات ساكنة جماعتي سيدي العايدي واولاد سعيد وما لها من انعكاسات كبيرة على مجموعة من المجالات خاصة الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، وذلك من خلال إيجاد وسط منظم مؤهل للعيش وتخصيص فضاءات للتجهيزات العمومية بمختلف أنواعها، وأماكن للأنشطة الاقتصادية والاجتماعية، وجعل الإطار الجغرافي للوثيقتين أكثر ملائمة لحاجيات الساكنة.

وتزخر كل من جماعتي سيدي العايدي واولاد اسعيد” بمؤهلات مجالية، تتمثل أساسا في توفرهما على وعاء عقاري مهم، يمكن من استقطاب مشاريع استثمارية تساهم في توفير فرص اقتصادية ذات قيمة مضافة.

كما تم التوقف خلال هذا الاجتماع، الذي حضره على الخصوص رئيس المجلس الإقليمي، مسعود أوسار ورئيسا الجماعتين المعنيتين وممثلو الغرف المهنية والمصالح الخارجية بالإقليم، عند العديد من الإكراهات، التي تعيق بشكل كبير تحقيق الأهداف التنموية بهاتين الجماعتين، من قبيل ضعف البنيات التحتية والتجهيزات الأساسية وقلة المرافق الاجتماعية وانعدام فرص الشغل.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.