عرض أزياء الشرايبي بالبيضاء يحاكي المرأة المغربية التقليدية

0

أقامت دار سارة الشرايبي، مساء أمس الخميس، بفيلا الفنون بالدار البيضاء، عرضا للأزياء (مجموعة ربيع وصيف 2022) تحت عنوان : رؤى مسارية، قدمت خلاله تشكيلات أنيقة وتصاميم مبهرة من الأزياء المغربية التقليدية.

الأناقة، الجمال، الرقي والإصرار والبراعة والإبداع.. مكونات رئيسية تختزل في عنوان هذه الباقة اللافتة من التشكيلات والتصاميم الأنيقة المفعمة بالحيوية والتي تضفي رونقا على القفطان المغربي بالاعتماد على أقمشة شفافة وخيوط لامعة.

تستحضر هذه المجموعة من إبداعات الشرايبي، مراجع عديدة متداخلة وخيالية قد تكون أحيانا أسطورية لأنها حوار مستمر بين الماضي والحاضر.

تشكيلات ذات ألوان زاهية وتصاميم متناغمة تختزل من الشرق الذهب الإبريز معانقا للوبر الاندلسي النفيس وصدريات الدرر الإفريقية تزدان بالأقمشة والأنسجة الحريرية ذهبية وفضية ذات هندسة عالمة دقيقة والكل يكتمل في تناغم عجيب مع عوالم “قصر الباهية” موقع رؤى مسارية.

وسارة الشرايبي ، مهندسة معمارية وقعت في حب التصميم وفن الأزياء بخطوات ثابتة منذ سن مبكرة ، ميزت نفسها ببنية ودقة تشكيلاتها التي تمثل ترنيمة حقيقية للإبداع والشعور بالتفاصيل بتقنية ومعرفة كبيرين، ومن خلال روعة المواد وصقل الألوان الزاهية والمثالية.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.