“السر القديم”..مشاكل الأسر المغربية حبكت في شكل درامي

0

شرعت القناة الأولى في بث المسلسل الدرامي “السر القديم” عن سيناريو سعيد نافع ومن إخراج محمد أمين مونة، بينما العمل بحمل بصمات “أغلال للإنتاج”. وشكل هذا العمل انطلاقة البرمجة السنوية الدرامية للقناة الأولى، التي راهنت خلال السنوات الأخيرة على إنتاجات تراعي معايير الجودة والتنوع في المواضيع، وفسح المجال أمام شركات إنتاج جديدة لتغطية المشهد السمعي البصري بأعمال ترقي المنتوج الوطني إلى المنافسة المغاربية والعربية.

وارتأت الأولى في البرمجة التلفزيونية الجديدة التي انطلقت هذا الأسبوع، تكثيف العرض الدرامي بطريقة غير مسبوقة؛ مع بث أولى حلقات مسلسل “السر القديم”.

واستقرت الرؤية الجديدة على بث أربع حلقات من المسلسل، تعرض كل اثنين وأربعاء ابتداء من الساعة التاسعة والنصف مساء، على أساس حلقتين في كل موعد، وقد اختارت القناة “السر القديم” في افتتاح البرمجة التلفزيونية لهذا الموسم بالنظر إلى المجهود الكبير الذي بذل في إنتاجه، حيث استغرق العمل أزيد من 3 سنوات في ورشات الكتابة، بإشراف مديرية الإنتاج في المتابعة و التنسيق، ليتضمن عدة “تيمات درامية” تجمع كل أطياف المجتمع المغربي، زيادة على بصمات متميزة في الإخراج.

ويتألق الكثير من فنانين الدراما المغربية في هذا المسلسل نذكر من بينهم:

فاطمة الزهراء بناصر

كمال كاظمي

فاتي جمالي

إيهاب أمير

عبد الإله عاجل

حسناء الطمطاوي

عبد الحق بلمجاهد

و المسلسل يعتبر بوابة دخل منها المطرب الشاب إيهاب أمير عالم التمثيل.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.