مدير أكاديمية البيضاء سطات: نلقح التلاميذ بلقاحين معترف بهما دوليا

0

انطلقت أمس الثلاثاء ، بجهة الدار البيضاء سطات عملية تلقي الجرعة الأولى للقاح ضد كوفيد 19، التي تستهدف متمدرسي التعليم العمومي والخصوصي والتعليم العتيق ومدارس البعثات الأجنبية ، المتراوحة أعمارهم ما بين 12و17سنة .

وعلى هامش حفل الانطلاقة الرسمية ، المنظم بكل من الثانوية التأهيلية ابن تومرت ، والثانوية الإعدادية النصر ، التابعتين للمديرية الإقليمية الدار البيضاء أنفا ، أكد عبد المومن طالب مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء – سطات ، أن هذه العملية تشمل في مجملها 613367 تلميذة وتلميذا على مستوى الجهة .

وأضاف، في تصريح صحافي، أن هذه العملية ، التي تمر في أحسن الظروف ، تعرف إقبالا مكثفا على مستوى 58 من مراكز التلقيح التي خصصتها الأكاديمية لهذه الغاية ، وذلك في جو يطبعه ارتياح كبير في أوساط التلميذات والتلاميذ ، والأطر الطبية والتربوية ، وباقي المتدخلين .

ولمزيد من طمأنة أولياء الأمور ، ذكر طالب بأن لقاحي “سينوفارم” و”فايزر” الموصى بهما ، يحظيان باعتراف اللجنة العلمية المكلفة بالاستراتيجية الوطنية للتلقيح، فضلا عما أسفرت عنه التجارب الدولية، التي أثبتت فعالية هاذين اللقاحين وسلامتهما بالنسبة لهذه الفئة العمرية .

ولإنجاح هذه العملية ، والتحضير الجيد للدخول المدرسي (2021-2022) ، ذكر طالب ، بسلسلة من اللقاءات التنسيقية القبلية التي عقدتها الأكاديمية مع جمعيات آباء وأمهات التلميذات والتلاميذ ، التي انخرطت بشكل كبير في هذه العملية عبر المواكبة في مختلف مراكز التلقيح المعنية، منوها في الوقت ذاته بالمجهودات المبذولة في هذا الشأن من قبل السلطات الترابية وعلى رأسها والي جهة الدار البيضاء سطات والعمال، والمديرية الجهوية لوزارة الصحة، ومندوبياتها الإقليمية، والمديريات الإقليمية للتربية والتكوين .

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.