سطات.. حفل تميز على شرف المتفوقين

0

أقيم بمقر عمالة إقليم سطات، أول أمس، حفل للتميز احتفاء بالمتفوقات والمتفوقين في مختلف الامتحانات الإشهادية برسم الموسم الدراسي 2020-2021.
وخلال هذا الحفل، الذي ترأسه عامل الإقليم إبراهيم ابوزيد، استعرض المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية و التكوين المهني و التعليم العالي عبد العالي اسعيدي أهم النتائج المحققة خلال الاستحقاقات الإشهادية، برسم الموسم الدراسي 2020-2021 والاجراءات التنظيمية ذات الصلة.
وأشار إلى أن نسبة النجاح في البكالوريا بلغت خلال الدورة العادية 70.78 في المائة بزيادة 5 نقط عن السنة الفارطة، متقدمة بذلك على النسبة المسجلة جهويا والبالغة 68.43 في المائة والنسبة المسجلة وطنيا 65.32 في المائة، مبرزا أن نسبة الحاصلين على ميزة من بين الناجحين بلغت 54 بالمائة.
وسجل أن ثانوية رحال المسكيني التأهيلية حققت أعلى معدل نجاح ب 95 بالمائة، في حين عاد أعلى معدل نجاح إلى التلميذة صفاء عاطف من الثانوية التأهيلية باجة ب18.81.
وبخصوص الدورة الاستدراكية، اشاد المدير الإقليمي بالنتائج المحصل عليها حيث ارتفعت نسبة النجاح إلى 83.09 في المائة وبذلك تحتل المديرية الرتبة الثانية على صعيد جهة الدار البيضاء سطات.
وفي ما يخص السلك الإعدادي، بلغت نسبة النجاح لنيل شهادة السلك الإعدادي حوالي 67.69 في المائة، في حين بلغت نسبة النجاح لنيل شهادة الدروس الابتدائية 95.58 في المائة.
وفي ختام هذا الحفل، الذي جرى في احترام تام للإجراءات التي يفرضها البرتوكول الصحي للحد من انتشار وباء كوفيد 19، وزعت شواهد تقديرية وهدايا على المتفوقين والمتفوقات.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.