مجلس جهة الدار البيضاء-سطات يعقد دورته العادية لشهر يوليوز 2021

0

يعقد مجلس جهة الدار البيضاء-سطات دورته العادية لشهر يوليوز  2021 ،صباح اليوم الاثنين05 يوليوز2020، على الساعة العاشرة صباحا بمقر الجهة ،

وفي ما يلي جدول أعمال هذه الدورة:

1-  التقرير الإخباري حول أنشطة الرئاسة

2-  الدراسة والمصادقة على الرفع من مساهمة الجهة في رأسمال شركة الدارالبيضاء للنقل.

3-  في إطار مخرجات الدراسة المتعلقة بتطوير السياحة القروية في محيط السدود،الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقيـة تعاون وشراكــة بين جهة الدارالبيضاء-سطات والمفتشية الجهوية لإعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، والوكالة الحضرية لبرشيد ابن سليمان. من أجل إنجاز وثائق التعمير الخاصة بالتنمية السياحية على ضفة سد واد المالح وسد سيدي سعيد بن معاشو، برنامج التنمية الجهوية محور العالم القروي المندمج.

4-  في إطار مخرجات الدراسة المتعلقة بتطوير السياحة القروية في محيط السدود،الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقيـة تعاون وشراكــة بين جهة الدارالبيضاء-سطات والمفتشية الجهوية لإعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، والوكالة الحضرية لسطات من أجل إنجاز وثائق التعمير الخاصة بالتنمية السياحية على ضفاف سدود المسيرة و تامسنا ودورات وكودية الكرن وأمفوت، برنامج التنمية الجهوية محور العالم القروي المندمج.

5-  في إطار مخرجات الدراسة المتعلقة بتطوير السياحة القروية في محيط السدود،الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقيـات تعاون وشراكــة بين جهة الدارالبيضاء-سطات والجماعات المعنية وعمالة إقليم سطات، والمديرية الجهوية للسياحة، والمديرية الجهوية للمياه والغابات، ووكالة الحوض المائي لأم الربيع من أجل إنجاز مشاريع سياحية على ضفاف سدود المسيرة والدورات وسيدي سعيد بن معاشو، برنامج التنمية الجهوية محور العالم القروي المندمج.

6-  في إطار مخرجات الدراسة المتعلقة بتطوير السياحة القروية في محيط السدود،الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقيـات تعاون وشراكــة بين جهة الدارالبيضاء-سطات والجماعات المعنية، وعمالة إقليم سطات وعمالة إقليم بن سليمان وعمالة إقليم مديونة، والمديرية الجهوية للسياحة، والمديرية الجهوية للمياه والغابات، ووكالة الحوض المائي أبي رقراق والشاوية من أجل إنجاز مشاريع سياحية على ضفاف سدود تامسنا، واد المالح، واد حصار، برنامج التنمية الجهوية محور العالم القروي المندمج.

7-  الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية تعاون وشراكة بين جهة الدارالبيضاء-سطات ووزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، والمجلس الإقليمي لسطات من أجل توسيع وتقوية الطريق الجهوية رقم 316، في إطار برنامج التنمية الجهوية محور التنقل.

8-  الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية تعاون وشراكة بين مجلس جهة الدار البيضاء- سطات ووزارة الداخلية ووزارة الثقافة ووزارة السياحة ووزارة الإسكان وولاية جهة الدار البيضاء- سطات وجماعة الدار البيضاء والوكالة الحضرية للدار البيضاء والفيدرالية المغربية لشركات التأمين والمجموعة المهنية للأبناك بالمغرب وشركة الدار البيضاء للتهيئة وشركة الدار البيضاء للتراث تتعلق بصيانة وتثمين التراث المعماري لمدينة الدار البيضاء.

9-  الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقيـة تعاون وشراكــة بين جهة الدار البيضاء-سطات، ومجلس جماعة الكارة وعمالة إقليم برشيد من أجــل تأهيل وتهيئة السوق الأسبوعي “خميس الكارة” في إطار برنامج التنمية الجهوية محور العالم القروي المندمج(آلية تأهيل الأسواق بالعالم القروي).

10-         في إطار مخرجات الدراسة المتعلقة بالتكوين والإدماج في سوق الشغل، الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقيـة تعاون وشراكــة بين جهة الدارالبيضاء-سطات ووزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات من أجل دعم التشغيل الذاتي للنساء (برنامج بجنبكِ) والأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة (برنامج بإمكانك)، برنامج التنمية الجهوية محور المقاولة والابتكار والتشغيل.

11-         الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقيـة تعاون وشراكــة بين جهة الدارالبيضاء-سطات والمكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لدكالة من أجل إحداث وحدة لإنتاج الحليب ومشتقاته لفائدة مجموعة تعاونيات بإقليم سيدي بنور،في إطار برنامج التنمية الجهوية محور المقاولة والابتكار والتشغيل.

12-         الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقيـة تعاون وشراكــة بين جهة الدارالبيضاء-سطات ووزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي من أجل دعم الاقتصاد الاجتماعي والتضامني المندرج ضمن مشروع “مؤازرة” وذلك في إطار برنامج التنمية الجهوية محور المقاولة والابتكار والتشغيل.

13-         الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقيـة تعاون وشراكــة بين جهة الدارالبيضاء-سطات والمكتب الوطني للسكك الحديدية من أجل الاستفادة من هبة مالية ستخصص لدعم الأنشطة المدرة للدخل بالعالم القروي وإعادة تأهيل مركز إيواء الشباب بمدينة الدار البيضاء وذلك في إطار برنامج التنمية الجهوية محور الجاذبية الاجتماعية والثقافية وجودة العيش.

14-         الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية تعاون وشراكة بين مجلس جهة الدار البيضاء- سطات وولاية جهة الدار البيضاء- سطات وعمالة مقاطعات بنمسيك وشركة الدار البيضاء للتهيئة من اجل “بناء وتجهيز فضاء المعارض وبيع منتجات التعاونيات والجمعيات والتجمعات ذات المنفعة العامة الاقتصادية بعمالة مقاطعات بنمسيك “.

15-         الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقيـة تعاون وشراكــة بين جهة الدارالبيضاء-سطات ووزارة الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة وجماعة الدارالبيضاء وشركة التنمية المحلية “الدارالبيضاء بيئة” من أجل إنجاز دراسة حول مشروع إنشاء وحدة لإنتاج “البيوغاز” على مستوى مطرح  مديونة، في إطار برنامج التنمية الجهوية محور الأجيال القادمة.

16-         الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقيـة تعاون وشراكــة بين جهة الدارالبيضاء-سطات وعمالة إقليم النواصر ومجلس إقليم النواصر وصندوق الحد من الكوارث الطبيعية ووكالة الحوض المائي أبي رقراق والشاوية وصندوق الأشغال من أجل حماية إقليم النواصر من فيضانات واد بوسكورة في إطار برنامج التنمية الجهوية محور الجاذبية الاجتماعية والثقافية وجودة العيش.

17-         الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقيـة تعاون وشراكــة بين جهة الدارالبيضاء-سطات ومعهد باستور والمديرية الجهوية للصحة من أجل إنشاء وحدة متطورة لتلقيح المسافرين والحجاج وتكوين موظفي المكاتب الصحية بالجماعات في المجال الصحي.

18-         الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة وتعاون بين مجلس جهة الدار البيضاء-سطات والجامعة الملكية المغربية لكرة اليد والعصبة الجهوية لكرة اليد من أجل الارتقاء بالتكوين ودعم أندية كرة اليد لتطوير دورها الرياضي والاجتماعي بالجهة.

19-         الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة وتعاون بين مجلس جهة الدار البيضاء-سطات وجمعية موظفي جهة الدارالبيضاء -سطات من أجل دعم ولوج الموظفين للسكن.

20-         الدراسة والمصادقة على ملحق اتفاقية شراكة وتعاون بين جهة الدارالبيضاء-سطات ووكالة حساب تحدي الألفية المغرب المتعلقة بمشروع المنطقة الصناعية أهل الغلام في إطار برنامج التنمية الجهوية محور المقاولة والابتكار والتشغيل.

21-         الدراسة والمصادقة على ملحق رقم 1 لاتفاقية الشراكة والتعاون بين جهة الدارالبيضاء-سطات ووزارة الطاقة والمعادن والبيئة- قطاع البيئة وولاية جهة الدارالبيضاء-سطات من أجل تعزيز شبكة رصد جودة الهواء بجهة الدارالبيضاء – سطات، في إطار برنامج التنمية الجهوية، محور الأجيال القادمة.

22-         الدراسة والمصادقة على ملحق اتفاقية شراكة وتعاون بين جهة الدارالبيضاء-سطات ووزارة الداخلية ووزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، والمجلس الإقليمي لسطات من أجل تأهيل المحاور الطرقية الإستراتيجية بإقليم سطات.

23-         الدراسة والمصادقة على ملحق اتفاقية شراكة وتعاون بين جهة الدارالبيضاء-سطات ووزارة الاقتصاد والمالية ووزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي وعمالة إقليم النواصر وجماعة النواصر ووكالة الحوض المائي أبي رقراق والشاوية وشركة ليديك وجمعية المنطقة الصناعية بالنواصر من أجل إنجاز محطة لتصفية المياه العادمة بالمنطقة الصناعية بإقليم نواصر (سابينو).

24-         الدراسة والمصادقة على ملحق 1للاتفاقية الإطار للشراكة من أجل الارتقاء بالخدمات الصحية في مجال محاربة داء السرطان بالجهة بين جهة الدارالبيضاء-سطات وولاية جهة الدارالبيضاء-سطات ومؤسسة للاسلمى للوقاية وعلاج السرطان ومجلس عمالة الدارالبيضاء والمركز الاستشفائي الجامعي ابن رشد.

25-         الدراسة والمصادقة على ملحق اتفاقية شراكة وتعاون متعلق ببناء وتجهيز مركز اجتماعي رياضي لفائدة الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة وذلك في إطار برنامج محاربة الهشاشة.

26-         الدراسة والمصادقة على برمجة اعتمادات من الباقي من الفائض التقديري لسنة 2021.

 

 

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.