هذا ماصادق عليه مجلس مدينة الدار البيضاء في الجلسة الأولى من دورة ماي2021

0

صادق  مجلس جماعة الدار البيضاء، يوم الخميس6ماي الجاري ، خلال دورته العادية لشهر ماي2021،  بالمصادقة على جملة من مشاريعاتفاقيات الشراكة تخص تطوير البنية التحتية والمرافق والخدمات، وتسمية بعض الشوارع والساحات، بالإضافة إلى مشاريع ثقافية.

و بهذا وافق أعضاء المجلس، خلال الجلسة الأولى من هذه الدورة، على برمجة الدفعة السابعة من مبلغ القرض الممنوح للجماعة من طرفالبنك الدولي، وعلى إرجاع المبالغ المالية للأشخاص الذين سبق لهم أن أدوا دفعات دون الاستفادة من عدد من المشاريع منها سوق المسيرةبمقاطعة سيدي البرنوصي، والمشروع السكني أولاد زيان بمقاطعة الصخور السوداء، والمشروع السكني سيدي معروف بمقاطعة عين الشق.

كما صادق المجلس على تعديل عقود استغلال خطوط الطرامواي والحافلات عالية مستوى الخدمة (BHNS)، وعلى توسيع مجال تدخلمؤسسة التعاون بين الجماعاتالبيضاء، ليشمل التطهير السائل ومعالجة المياه العادمة ومياه الأمطار وتوزيع الماء والكهرباء، وعلىمشروع اتفاقية شراكة بين الجماعة وشركة التنمية المحلية الدار البيضاء للبيئة من أجل إحداث وتجهيز محجز للحيوانات، وكذا على انتدابهذه الشركة من أجل إحداث وتدبير وصيانة المراحيض العمومية بالجماعة، وعلى تسمية بعض الأزقة والشوارع والساحات .

و بخصوص الجانب الثقافي، صادق أعضاء المجلس على مشروع اتفاقية بين شركة التنمية المحلية الدار البيضاء للتراث ووزارة إعداد الترابالوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة حول تجديد التراث بأحياء لافيليت ومركز المدينة.

وفيما يخص الجانب المتعلق بالتعمير والممتلكات، فقد وافق المجلس على نزع ملكية قطع أرضية بكل من مقاطعتي مولاي رشيد وسباتةووضعها رهن شركة ليدك لإنجاز حوض لتجميع المياه الشتوية .

ومن جهة أخرى، قرر المجلس تأجيل النظر في عدد من النقاط المتعلقة أساسا بتصفية الوكالة المستقلة للتثليج بالدار البيضاء، وانتخابالمنتدبين الممثلين لمجلس الجماعة في أجهزة المجلس وبعض الهيئات والمؤسسات المختلفة، ومشروع اتفاقية انتداب شركة الدار البيضاءللتهيئة من أجل إنجاز ملعب كرة القدم المسمى الوحدة الكائن بتراب مقاطعة الفداء وذلك في إطار مخطط تنمية الجهة 2015-2020، وانتدابشركة التنمية المحليةالدار البيضاء للتهيئةمن أجل إنجاز مسبح بعمالة مقاطعات مولاي رشيد.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.