المجلس الجماعي لبوسكورة يصادق على جدول أعمال دورة شهر ماي ويضع وادي بوسكورة ضمن أولوياته

0

عقد المجلس الجماعي لبوسكورة يوم الخميس 5 ماي الجاري  دورته العادية لشهر ماي2021، تضمنت 13 نقطة، همت بالخصوص  تداعيات وادي بوسكورة الذي يؤرق بال المجلس الجماعي نظرا لخطورته سواء على المستوى البيئي أو الفيضانات التي قد تحدث في أي وقت.

وفي هذا الخصوص، صادق على المجلس على إتفاقية شراكة من أجل كحت ومعالجة ضفاف وادي بوسكورة بجماعة بوسكورة، هذه النقطة التي شكلت اهتمام كل الاعضاء وأخذت نصيب كبير من النقاش البناء، بحضور ممثل عن الحوض المائي الذي أعطى توضيحات في شأن هذا المشروع.

كما صادق المجلس على بيع الخشب المتواجد بالمنطقة الغابويةلبوسكورة في سمسرة عمومية برسم سنة 2021، وعلى دفتر التحملات الخاص بالإعلان عن طلب الإهتمام لتدبير واستغلال المرافق الترفيهية المنجزة في إطار مشروع تهيئة الغابة الترفيهية بوسكورةـ مديونة، إلى جانب المصادقة على تعديل مقرر عدد 231 المتخد خلال دورة فبراير 2021 المتعلق ببرمجة الفائض الحقيقي لسنة 2020.

وللحد من ظاهرة الفيضانات التي تعرفها بعض الاحياء، خلال الفترة الشتوية، صادق المجلس على نزع ملكية قطعة أرضية مساحتها 500 متر مربع غير محفظة كائنة بأولاد بن عمر الدحامنة وذلك لإنجاز محطة للضخ والإعلان أن في ذلك منفعة عامة، كما هو الشأن بالنسبة للقطعة الأرضية مساحتها 500 متر مربع تقتطع من الرسم العقاري عدد 63/149450 الكائنة بأولاد مالك حمري لإنجاز محطة للضخ.

هذا، وقد تمت المصادقة على تعديل كناش التحملات الخاص بإيجار المركب الرياضي والترفيهي لافارج مع مكوناته تبعا لدورية وزير الداخلية عدد 11252 بتاريخ 06/08/2020، علاوة عن تعديل كناش التحملات الخاص بإيجار مرافق المنتزه المائي لبوسكورة التابع لذات الجماعة تبعا لنفس الدورية السالفة الذكر.

إلى ذلك، تمت الموافقة على انضمام ” جماعة الدورة” بإقليم برشيد إلى مؤسسة التعاون بين الجماعات ” البيضاء، وعلى مقترح توسيع مجال تدخل مؤسسة التعاون بين الجماعات ” البيضاء” ليشمل التطهير السائل ومعالجة المياه العادمة ومياه الأمطار وتوزيع الماء والكهرباء، وعلى مقترح توسيع مجال تدخل مؤسسة التعاون بين الجماعات ” البيئة” ليشمل تدبير ظاهرة الكلاب الضالة بتراب إقليم النواصر

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.