المديرية العامة للضرائب تعفي من غرامات و صوائر تحصيل الضرائب غير المستخلصة

0

أفادت المديرية العامة للضرائب، يوم أمس الخميس ، خلال بلاغ لها ، بالإعفاء من أداء الذعائر والغرامات والزيادات وصوائر التحصيل المتعلقة بالضرائب والواجبات والرسوم الصادر في شأنها أمر بالتحصيل قبل فاتح يناير 2020، والتي ظلت غير مستخلصة إلى غاية 31 دجنبر 2020.

و جاء في بلاغ المديرية أن “الفصل 6 مكرر من قانون المالية 2021، تضمن إعفاء كليا أو جزئيا من أداء الذعائر والغرامات والزيادات وصوائر التحصيل المتعلقة بالضرائب والواجبات والرسوم الصادر في شأنها أمر بالتحصيل قبل فاتح يناير 2020، والتي ظلت غير مستخلصة إلى غاية 31 دجنبر2020.

و كشفت المديرية العامة للضرائب في ما يخص الإعفاء الكلي، أنه ابتداء من فاتح يناير 2021، يمكن للملزمين الاستفادة من الإعفاء الكلي من أداء الذعائر والغرامات والزيادات وصوائر التحصيل المتعلقة بالضرائب والواجبات والرسوم الصادر في شأنها أمر بالتحصيل قبل فاتح يناير 2020، والتي ظلت غير مستخلصة إلى غاية 31 دجنبر 2020.

وأضاف البلاغ أنه للاستفادة من هذا الامتياز، يجب على المعنيين تلقائيا بتسديد أصل الضرائب والواجبات والرسوم المذكورة قبل فاتح يوليوز 2021، مشيرة إلى أنه لا يمكن أن تكون موضوع إلغاء الذعائر والغرامات والزيادات وصوائر التحصيل التي كانت موضوع مسطرة تصحيح لأساس فرض الضريبة، أفضت قبل فاتح يناير 2021 إلى إبرام صلح مكتوب مقرون بإصدار الضريبة قبل هذا التاريخ، وإلى أداء جزئي أو كلي لهذه الذعائر والغرامات والزيادات وصوائر التحصيل خلال السنوات الموالية.

و بخصوص الإعفاء الجزئي، سجلت المديرية أنه بالنسبة للمدينين المعنيين فقط بالذعائر والغرامات والزيادات وصوائر التحصيل التي ظلت غير مستخلصة إلى غاية 31 دجنبر 2020، فقد يستفيدون من تخفيض جزئي بنسبة 50 في المائة، بشرط أن يدفعوا نسبة الـ 50 في المائة المتبقية، وذلك قبل فاتح يوليوز 2021.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.