المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في صلب اهتمام عامل النواصر

0

ترتكز المرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية على الرأسمال اللامادي البشري و العناية بالأجيال الصاعدة ضمن البرنامج الرابع : “الدفع بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة” ، و في هذا الإطار أشرف  عبدالله شاطر، عامل إقليم النواصر، على تدشينين يتعلقان باتفاقيتي دعم و شراكة مبرمتين بين اللجنة الإقليمية للتنمية و المديرية الإقليمية للتربية و التكوين ثم جمعية الطفولة المغرب المستقبل الحاملة للمشروعين.

– الأول يتعلق ب “تعويض المفكك بالصلب لحجرات مدرسة البوزانيين” المتواجدة بالجماعة الترابية النواصر.

حيث تقدر التكلفة الإجمالية للمشروع ب 1 070 000 درهما، ساهمت فيه كل من اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية و جمعية الطفولة المغرب المستقبل ب 535 000 درهما، في حين ساهمت المديرية الإقليمية للتربية و التكوين بالعقار و المواكبة و تتبع الإنجازات.
و قد عملت الجمعية المذكورة على تعويض 6 حجرات للمفكك بالصلب إضافة إلى بناء وحدات صحية و تهيئة ملعب و مساحات خضراء داخل المؤسسة و تعلية الحائط المسيج للمؤسسة المذكورة.
و يهدف هذا المشروع إلى الرقي بالمؤسسات التعليمية بإقليم النواصر و الرفع من المستوى الصحي للتلاميذ على اعتبار أن الحجرات المفككة أصبحت غير لائقة، و قد تضر بصحة التلميذ و الطاقم التعليمي.
– أما الثاني فيتعلق ب”دراسة و تهيئة و تجهيز قاعة متعددة الوسائط بإعدادية ابن مالك” بالمكانسة الجنوبية بالجماعة الترابية بوسكورة، و الذي خصص له اعتمادا ماليا بلغ 200 000 درهم، ساهمت فيها اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية ب000 120 درهما و الجمعية ب 80 000 درهما ، بينما أسندت المواكبة و تتبع الإنجاز للمديرية الإقليمية للتربية و التكوين. و تتكون هذه القاعة الكبرى من فضاء التحسيس و فضاء الندوات و الاجتماعات ثم فضاء المعلوميات.
و يأتي هذا المشروع لسد الخصاص و دعم المؤسسات التعليمية بالتجهيزات الوسائطية للقاعات المدرسية، بهدف تنمية القدرات الفنية و الإبداعية للتلاميذ في إطار توفير فضاء و ظروف ملائمة محفزة للتمدرس و الترفيه.
كما يأتي الاهتمام بهذه الشريحة في إطار مواكبتها، للتخفيف من مظاهر التفاوتات على مستوى التعلم مع دعم الانفتاح لديهم قصد تقليص الهدر و الإخفاق المدرسي مع تحسين المحيط التعليمي و تجويد ظروف التمدرس على مستوى إقليم النواصر.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.