تأجيل النسخة 13 من ماراطون الدار البيضاء الدولي

كزاوي

0

قرر المشرفون على تنظيم ماراطون الدار البيضاء الدولي تأجيل النسخة الثالثة عشر منه والتي كان مقررا انطلاقها في 4 أكتوبر 2020، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تم وضعها من طرف السلطات المعنية للحد من من مخاطر انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وقدد تقرر تأجيل النسخة الثالثة عشرة التي كان من المقرر عقدها في 4 أكتوبر 2020 ، حسب الموقع الالكتروني للدارالبيضاء، إلى تاريخ لاحق بعد استشارة جميع السلطات المختصة لتقييم الوضع الصحي الراهن.

ويتمنى منظمو الماراطون، حسب المصدر ذاته، لقاء الرياضيين الوطنيين والدوليين، والساكنة البيضاوية والمتطوعين ورعاة الماراطون والشركاء الإعلاميين قريبا في ظروف أفضل وهم في صحة جيدة.
وعرفت الدورة الأخيرة لماراطون الدار البيضاء الدولي، والتي عقدت في 6 أكتوبر 2019، مشاركة 5500 متسابقا من المغرب و43 دولة، وفاز بسباق الماراطون الكيني سامي كين كورير، وبنصف الماراطون المغربي حمزة لمكرطس.
وشارك في السباقات الثلاث أكثر من 5500 امرأة ورجلا أي بزيادة بلغت نسبتها 30 بالمائة مقارنة بالدورة الفارطة، الشيء الذي يبرز الأهمية التي يحظى بها الماراطون الدولي للدارالبيضاء.
وشاركت في هذه المنافسات 43 دولة، من أبرزها كينيا، السينغال، البنين، الكونغو، بوركينا فاسو، السودان، المالديف، تركيا، فرنسا، الصين، الهند، باكستان، الإمارات العربية المتحدة وجنوب أفريقيا.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.