محام يدعو التوفيق لاستغلال المساجد في الجائحة

0

طالب محام من هيئة المحامين بالدارالبيضاء من أحمد التوفيق وزير الاوقاف والشؤون الاسلامية بإمكانية استعمال مكبرات صوت المساجد الخاصة بالأذان وذلك من اجل حث المواطنين بوجوب ملازمتهم لبيوتهم لإنجاح قرار الطوارئ الصحية .
وذكر محمد الشمسي في فيديو أذاعه على حسابه في الفيسبوك إن الاستعانة بمكبرات الصوت في المساجد من أجل تنبيه الناس لضرورة التقيد بقرار الطوارئ الصحية من شأنه المساهمة في تحسيس الناس بقيمة وشأن عدم مغادرة البيوت لا سيما ونحن ندخل محطة حاسمة بغية تطويق الفيروس وعزل الحالات المصابة ، ولاسيما يضيف المتحدث أن المساجد لم تعد تستقبل مصلين .
وناشد المتحدث وزارة الاوقاف ان تضع خطابا أو إشعارا موحدا لتلك الغاية يكون رهن جميع المؤذنين أو الأئمة أو الوعاظ في جميع المساجد بمختلف الاحياء والقرى والبوادي قصد إذاعته بين الناس ثلاث مرات في اليوم ( صباحا وزوالا ومساء ) ويجري تكرار الصيغة لأكثر من مرة ، وختم المتحدث أن للمساجد دور ومكانة في مخيلة المسلمين وهم ينصاعون بشكل تلقائي لكل ما يصدر منها وعنها.

يذكر ان المتحدث دأب على نشر مجموعة من الفيديوات التحسيسية والتوعوية مع انتشار الوباء في المغرب سواء على الفيسبوك أو على قناته في اليوتوب تضمنت عددا من المقترحات والشروحات خاصة تلك التي همت الجانب القانوني للعقوبات لمخلفي قرار الطوارئ الصحية.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.