وزير الخارجية الفلسطيني يؤكد دعم وحدة التراب المغربي وفق قرارات جامعة الدول العربية والأمم المتحدة

0

أكد وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي على الموقف الفلسطيني الذي وصفه “بالثابت” بعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية، والتمسك بوحدة وسلامة أراضيها، ودعم وحدة التراب المغربي و جهود المغرب في هذا الشأن وفق قرارات الجامعة العربية والأمم المتحدة.

جاء ذلك خلال إستقبال الوزير المالكي لسفير المملكة المغربية في فلسطين محمد الحمزاوي بمقر وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية في رام الله، حيث وضع الوزير المالكي سعادة السفير المغربي في صورة التطورات الأخيرة عقب إعلان صفقة القرن الأمريكية الإسرائيلية، وما آلت اليه الأمور منذ بيان وزراء خارجية الدول العربية الرافض للصفقة أو التعاطي معها.

كما وجه وزير الخارجية الفلسطينية الشكر للمملكة المغربية الشقيقة على موقفها الثابت تجاه الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، بما فيها حقه في إقامة دولته على حدود عام 1967 والقدس الشرقية عاصمة لها، وأيضا شُكر دولة فلسطين لموقف المغرب الشقيق في دعم فلسطين في مواجهة مخاطر الصفقة وتبعاتها.

هذا وأشاد الوزير المالكي على عمق العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين، والدور الريادي الذي تلعبه المملكة المغربية في حماية القدس والمقدسات عبر ترؤس جلالة الملك المغربي محمد السادس حفظه الله للجنة القدس.

وأفاد مصدر مطلع بأن لقاء وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني مع السفير المغربي في رام الله، جاء على خلفية محاولات زج القضية الفلسطينية في مسائل تخص الشؤون الداخلية للدول العربية الشقيقة، وبما يخالف المواقف الرسمية والواضحة لمنظمة التحرير الفلسطينية والسلطة الوطنية الفلسطينية.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.