الرباط.. انطلاق المسيرة الشعبية الرافضة لـ “صفقة القرن”

0

انطلقت، صباح اليوم الأحد 09 فبراير 2020 بالرباط، المسيرة الوطنية التضامنية مع الشعب الفلسطيني، تنديدا بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الإعلان عما سمي بـ “صفقة القرن”.
وتأتي هذه المسيرة، رفضا لكل المؤامرات التي تحاك ضد القضية الفلسطينية وتنديدا بإعلان ترامب/ نتنياهو حول ما يسمى بصفقة القرن، والتي تجعل من القدس عاصمة للكيان الصهيوني وتعطي المشروعية للاحتلال الصهيوني لفلسطين.
وتستنكر المسيرة، كل المحاولات الرامية لتصفية الحقوق التاريخية للشعب الفلسطيني، والتي تروم شطب حق عودة اللاجئين لأراضيهم وفرض التطبيع مع العدو الصهيوني.

وكانت عدد من الهيئات السياسية والتنظيمات المدنية والحقوقية والنقابية، دعت عموم المواطنين المغاربة للمشاركة المكثفة في مسيرة الشعب المغربي ضد “صفقة القرن”، احتجاجا واستنكارا للمحاولات الأمريكية والصهيونية لتصفية القضية الفلسطينية.
واستُهلت المسيرة، التي انطلقت من باب الحد التاريخي وسط العاصمة الرباط، متوجهة إلى مقر البرلمان، بترديد شعارات معبرة عن رفض الشعب المغربي لـ “صفقة القرن” التي أعلن عنها قبل أيام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وسط تنديد وعربي بهذه الخطة التي وصفت بـ “الخرقاء”.
ورفع المشاركون أعلام فلسطين والمغرب بهذه المسيرة التي نظمت تحت شعار: “جميعا من أجل تحرير فلسطين.. ضد صفقة العار المشؤومة”.
وردد آلاف المشاركين في المسيرة الاحتجاجية، شعارات لدعم الشعب الفلسطيني والتنديد بصفقة القرن، ورفعوا يافطات كتب عليها “لن نخرج من مائدتهم بفتات نقمع به جوع السنين العجاف”.. “عهد الله لن نخون فلسطين في العيون”.. “مرابطون لباب المغاربة عائدون”.. “من المغرب لفلسطين شعب واحد مش شعبين”.. “الشعب يريد تحرير فلسطين”.. “إدانة شعبية لصفقة الخيانة”.. “تطبيع لا استسلام مقاومة إلى الأمام”.
ورفع المحتجون، خلال هذه المسيرة التي دعا إليها ما يزيد عن 38 هيئة، صورا للمسجد الأقصى للتعبير عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني، معربين عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني المقاوم لـ “الاحتلال الصهيوني

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.