‎كازا… اختتام الملتقى الجهوي للشبيبة قطاع التعليم بالاعلان عن دعمه للحركات المطلبية الاحتجاجية

0

تحت شعار :”تنظيم شبابي قوي منخرط في نضالات الجامعة الوطنية للتعليم من أجل الدفاع عن المدرسة العمومية”، انعقد المؤتمر الجهوي الأول للشبيبة العاملة المغربية في قطاع التعليم بمقر الاتحاد المغربي للشغل بالدار البيضاء، حيث افتتحت أشغاله بكلمة الكاتب الوطني للجامعة الوطنية للتعليم ميلود معصيد الذي قدم من خلالها عرضا متكاملا حول مبادئ الاتحاد المغربي للشغل ومواقفه الثابتة، مشيرا إلى أهمية انخراط الشباب في العمل النقابي. بعد ذلك، ألقت اللجنة التحضيرية كلمة عامة حول سياق المؤتمر، لتختم الجلسة الافتتاحية فاطمة بنشيخ نائبة الكاتب الوطني للشبيبة العاملة المغربية بكلمة تثمن دور الشباب وتبرز مكانته داخل الاتحاد المغربي للشغل.
واعلن المرتمر أنه يدعم الحركات الاحتجاجية المطلبية للشباب مطالبا بإشراكه في القرارات المصيرية التي تخصه عبر سياسة تشاركية، و تمكينه من المساهمة في تدبير الشأن العام الوطني وفتح المجال الإعلامي للمنظمات الشبابية الجادة، مع ضرورة سن سياسة ثقافية تنويرية في مختلف مناحي.
كما دعى إلى ضرورة التعجيل بإصلاح المنظومة التعليمية من أجل تعليم عمومي ومجاني ينبني على الجودة و تكافؤ الفرص، حفاظا على دور المدرسة العمومية، عوض تعليم مبني على تكريس الفوارق الاجتماعية و إعادة إنتاج الجهل.

وابرز ما عرفه المؤتمر الجهوي للشبيبة العاملة المغربية بقطاع التعليم استنكاره التدبير الانفرادي من طرف الحكومة لمشروع قانون الإضراب و يحذر من مغبة تمريره بشكله الحالي

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.