شؤون محليةمجتمع

ليدك.. فوترة الاستهلاكات الفعلية للماء والكهرباء للزبناء الخواص والمهنيين

أعلنت “ليدك” عن استئناف نشاط قراءة مؤشرات العدادات، ابتداء من فاتح يونيو 2020، لتحديد استهلاكات الزبناء الفعلية للماء والكهرباء، مع احترام التعليمات الصحية المعمول بها وباتفاق مع السلطات، وكانت ليدك، منذ بداية الحجر الصحي، علاقة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، اعتمدت تدابير عدة للمساهمة في الحد من انتشار الوباء..
وفي ما يلي نص البلاغ…
منذ بداية الحجر الصحي المرتبط بوباء كوڤيد- 19، اعتمدت ليدك تدابير عديدة للمساهمة في الحد من انتشار الفيروس، وعبأت فرقها لكي تستمر كل يوم في تقديم الخدمات الأساسية للمواطنين بالدار البيضاء الكبرى.
هكذا، وتطبيقا لقرارات السلطات العمومية على المستوى الوطني، قامت ليدك بتعليق أنشطتها التي تقدم للزبناء بالمنازل: قراءة استهلاكات الماء والكهرباء في العدادات، توزيع واستخلاص الفواتير. وفي هذا السياق الاستثنائي، تم تعزيز منظومة الخدمات الرقمية للاستمرار في ضمان العالقة عن بعد مع الزبناء خلال فترة الحجر الصحي عبر قنوات تواصلية متنوعة، خاصة بواسطة الهاتف والإنترنت.
ونظرا لتعذر إمكانية قراءة مؤشرات عدادات الزبناء طيلة فترة الحجر الصحي، قامت ليدك بإجراء تقديرات الاستهلاكات زبنائها استنادا إلى الاستهلاكات السابقة المسجلة في الفترة ذاتها من السنتين الماضيتين 2018 و2019، وذلك طبقا للتوجيهات المعتمدة على المستوى الوطني.
جدير بالذكر أنه ابتداء من فاتح يونيو 2020، استأنفت ليدك نشاط قراءة مؤشرات العدادات لتحديد استهلاكات الزبناء الفعلية للماء والكهرباء، مع احترام التعليمات الصحية المعمول بها وباتفاق مع السلطات.
وقد مكنت العملية الحالية لقراءة مؤشرات عدادات الزبناء، من تحديد الحجم الفعلي لاستهلاكاتهم منذ آخر تاريخ لقراءة عداداتهم قبل الحجر الصحي، وإلى غاية تاريخ آخر قراءة أنجزت في شهر يونيو.
نتيجة لذلك، فإن الفواتير السابقة التي تم إعدادها بناء على تقدير الاستهلاكات بسبب الحجر الصحي، تم بالتالي تسويتها في فواتير الزبناء لشهر يونيو بناء على استهلاكاتهم الفعلية.
وتنجز هذه التسوية للفوترة مع الحرص التام على احترام أشطر التعريفات.
ولأجل ذلك، فإن الحجم الإجمالي للاستهلاكات الفعلية للزبناء خلال فترة الحجر الصحي، تم تقسيمه على كل شهر، مع خصم المبالغ المتعلقة بالاستهلاكات التي تم تقديرها في السابق. هكذا، ستكون هناك حالتان:
• إذا كان الاستهلاك الفعلي المسجل بناء على قراءة فعلية لعداد الزبون يتجاوز التقديرات السابقة، سيتم أخذ الفارق بعين الاعتبار في فاتورة شهر يونيو،
• أما إذا كان استهلاك الزبون أقل من التقديرات السابقة، سيوضع رهن إشارته مبلغ الفارق المستحق.
بإمكان زبناء ليدك الاطالع على فواتيرهم عبر قنواتSMS ، والعنوان الإلكتروني أو بواسطة البريد.
وفي حالة عدم توصلهم بالفواتير، تدعو ليدك الزبناء للذهاب إلى وكالة الزبناء المعتادة، الولوج إلى الوكالة على الخط (عبر موقع ليدك على الإنترنت)، أو عبر تطبيق ليدك 24/7، أو عند الاقتضاء، الذهاب إلى أحد “فضاءات الخدمات” الأقرب إليهم. (تسهيالت، Post-M ، فواتير وبريد كاش، وفاكاش…(.ولأداء فواتيرهم، يمكن لزبناء ليدك استعمال القنوات الاعتيادية.
ووعيا منها بانعكاس هذا السياق الصعب على بعض الزبناء، تواصل ليدك تضامنها معهم. و عند الإقتضاء، وحسب كل حالة، قد تعتمد بشكل استثنائي تسهيلات في الأداء للراغبين. لأجل ذلك، يتعين توجيه طلب عبر قنوات ليدك المباشرة التالية :
• مركز العالقات مع الزبناء المتاح 24ساعة/24 و 7أيام/7 عبر الهاتف على الرقم 20 20 31 22 05
أو عبر البريد الإلكتروني على العنوان : ma.co.lydec@contact،
• التطبيق المتنقل ليدك 24/7 انطلاقا من جهاز سمارتفون،
• الوكالة عبر الخط على الإنترنت : ma.lydec.client//https،
• وكالة ليدك الأقرب، مع الحرص التام على الاحترام التام للتعليمات الصحية.
وتبقى ليدك في الإصغاء لزبنائها ورهن إشارتهم من أجل أي معلومات إضافية عبر الرقم الهاتفي 0522312020
. كما تذكر بأن مركز العالقات مع الزبناء هو في خدمتهم 24ساعة/24 و 7أيام/7.
تؤكد فرق ليدك تضامنها مع الزبناء والمواطنين، وتواصل تعبئتها وتقدم كل يوم خدمات توزيع الماء
والكهرباء، التطهير السائل والإنارة العمومية، وذلك في أفضل الظروف.

لماذا تحيين المعطيات الشخصية لدى

مصالح ليدك ؟
ليدك في الاصغاء لزبنائها و رهن إشارتهم، و سيما من خلال تعزيز التفاعلاتت عن بعد. لذلك، فالزبناء مدعوون للإتصال بمصالح ليدك لتزويدها بقنوات التواصل التي يفضلون (الهاتف المحمول، عنوان البريد ا لكتروني). هذا يتيح إخبارهم على الفور، بالبريد ا لكتروني أو قنوات SMS، بكل معلومة أساسية تخصهم : الاشعار في حالة كشف استهلاك غير الاعتيادي، جاهزية فواتيرهم الالكترونية (يمكن أيضا الاصلاع عليها عبر الوكالة على الخط أو بواسطة التطبيق المتنقل ليدك 7/24)، انقطاع ُمبرمج بسبب أشغال الصيانة مثلا …
اختيار التواصل عبر القنوات الرقمية الي تضعها ليدك رهن الاشارة 24/ساعة/24و 7 أيام/7، معناه ربح الوقت و تقليص التنقلات في المدينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

زر الذهاب إلى الأعلى